Menu


اتفاق أمريكي بتريليوني دولار يرفع الأسهم الآسيوية في «تعاملات الأربعاء»

أعلنه زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي..

سجَّلت الأسهم الآسيوية ارتفاعًا حادًّا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل التقارير عن اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء الكونجرس على حزمة تحفيز اقتصادي
اتفاق أمريكي بتريليوني دولار يرفع الأسهم الآسيوية في «تعاملات الأربعاء»
  • 23
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجَّلت الأسهم الآسيوية ارتفاعًا حادًّا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل التقارير عن اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء الكونجرس على حزمة تحفيز اقتصادي ضخمة لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واستفادت الأسهم اليابانية من قرار البنك المركزي الياباني شراء وثائق صناديق الاستثمار التي يجري تداولها في البورصة. وارتفع مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم اليابانية بمقدار 1454.28 نقطة بما يعادل 8.04% ليصل إلى 19546.63 نقطة، وهي أكبر زيادة يومية للمؤشر منذ 26 عامًا، في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 6.87%.

وارتفع مؤشر «إس آند بي/إيه إس إكس200» للأسهم الأسترالية بنسبة 5.54%، في حين ارتفع مؤشر «أول إوردينريز» الأوسع نطاقًا بنسبة 5.32%، وارتفع مؤشر كوسبي لبورصة سيول للأوراق المالية بنسبة 5.79% مدعومًا بحزمة التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة وحزم التحفيز في الدول الأخرى بعد ارتفاعه أمس بنسبة 8.6%.

كما ارتفع مؤشر هانج سينج في بورصة هونج كونج بنسبة 3.09%، في حين ارتفع مؤشر شنجهاي المجمع للأسهم الصينية بنسبة 2.1%.

وكان مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأمريكية قد ارتفع أمس بنسبة 11.37%، في حين ارتفع مؤشر إس آند بي 500 الأوسع نطاقًا بنسبة 9.38%، وارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 8.12%.

وأعلن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، اليوم الأربعاء، عن توصُّل مجلس الشيوخ والبيت الأبيض والديمقراطيين إلى اتفاق بشأن خطة تحفيزية لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا. وأوضحت صحيفة «واشنطن بوست» أن قيمة الخطة تبلغ تريليوني دولار.

ويأتي الاتفاق على الخطة وسط توقعات بأن تكون الولايات المتحدة في طريقها لتصبح البؤرة الأبرز عالميًّا لفيروس كورونا. وقادت الآمال في التوصل إلى هذا الاتفاق إلى صعود الأسهم الآسيوية خلال التداولات، اليوم الأربعاء؛ وذلك غداة مكاسب قوية في وول ستريت.

اقرأ أيضًا:

بـ2 تريليون دولار.. اتفاق البيت الأبيض ومجلس الشيوخ على خطة التحفيز الاقتصادي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك