Menu
«المياه الوطنية» تقوم بتجربة عملية بمنزل عميل شكَّك بكفاءة العدَّادات الذكية

أصدرت شركة المياه الوطنية، بيانًا توضيحيًا حول مقطع الفيديو المتداول، مؤخرًا، لأحد العملاء في المدينة المنورة، أوضح من خلاله انخفاض قيمة فاتورته، وذلك بعد أن أغلق المحبس الموجود قبل العدَّاد الذكي، واستمرار قراءة العداد ولو كان الخزان ممتلئًا.

وبيَّنت الشركة أنها تواصلت مع العميل، ووجَّهت إليه الفرق الفنية المختصة لاختبار عدَّاده الذكي للتأكُّد من دقة قراءاته، بالإضافة إلى الكشف عن التسربات الداخلية بعقاره، مؤكدة أن جميع العدادات الذكية، التي جرى تركيبها أو استبدالها تعمل بكفاءة عالية، كما أنها تأخذ القراءات آليًا؛ دون تدخُّل بشري.

ومن مبدأ الشفافية والتواصل الإيجابي، الذي تنتهجه شركة المياه الوطنية مع عملائها من مواطنين ومقيمين، حضر العميل الإجراءات والاختبارات الفنية، التي أجريت على العداد الذكي، كما اطلع أيضًا على توثيق قراءات الاستهلاك لعداد عقاره، وذلك خلال الاختبارات التي خضع لها، وقد تبيَّن وجود تسربات في رقبة الخزان الأرضي والعوامة في منزل العميل، وهي السبب وراء ارتفاع استهلاك المياه، الذي سجَّله العدَّاد الذكي بشكل صحيح.

وأكَّدت الشركة، أن العدَّادات الذكية ركيزة أساسية في مسيرتها للتحول الرقمي؛ باستخدام الذكاء الاصطناعي، وربط المنظومات لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات والكفاءة التشغيلية لاستدامة الموارد المائية، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأوضحت أن استخدام العدَّادات الذكية على الصعيد العالمي، في تزايد مستمر سنويًا وعلى نطاق واسع؛ لما لها من خصائص وميزات متقدمة وداعمة للعمليات التشغيلية، والارتقاء بمستوى الخدمات.

وحصلت الشركة على اعترافات وشهادات دولية من عدة مختبرات أوروبية متخصصة ومستقلة بدقة أداء عمل عدَّادات المياه الذكية وسلامتها، والمصادقة الدولية على أدائها حسب المواصفات المعتمدة من منظمة القياس العالمية (OIML).

وحول كشف التسربات المائية في منازل العملاء، ذكرت الشركة أنها أطلقت في منتصف أكتوبر الماضي، مبادرة «رشّد» التي تستهدف خدمة 1000 عميل، وذلك بالكشف عن التسربات الداخلية في منازلهم ومعالجتها، ومن ثمَّ تركيب أدوات الترشيد المعتمدة، وتأتي هذه المبادرة كونها أحد برامج المسؤولية الاجتماعية، التي تنفِّذها شركة المياه الوطنية لمساعدة العملاء، الذين يعانون من ارتفاع استهلاكهم؛ إذ تستهدف خفض الاستهلاك المائي في منازل 1000 عميل يختارون على أساس ارتفاع ملحوظ في كميات استهلاكهم، إضافة إلى عدة معايير أخرى.

وأفادت الشركة، بأن 93% من منازل العملاء، التي تم الكشف عليها ضمن المبادرة كانت تعاني التسربات، مشيرة إلى أن 20 فرقة فنية متخصصة بدأت في التواصل مع العملاء منذ إطلاق المبادرة، وقد تواصلت بالفعل مع قرابة 4 آلاف عميل ونفَّذت 1013 زيارة، وتوصلت نتائج الكشف التي أجرتها الفرق، إلى أن هناك 592 حالة تسرب في الوصلة من العداد إلى الخزان الأرضي، فيما بلغت أعطال عوامة الخزان الأرضي نحو 554 عطلًا، كما قامت الفرق بترميم 503 رقبة خزان أرضي لدى المستفيدين من المبادرة، كذلك أوقفت التسرب في 446 صندوق طرد (السيفوناتواستبدلت نحو 74 عوامة في الخزانات العلوية، وركبت أكثر من 8400 من الأدوات المرشدة للعملاء.

وتسعدُ شركة المياه الوطنية بتلقي ملاحظات العملاء وشكاواهم، والرد على استفساراتهم عبر المنافذ الرسمية، التي وفرتها لهم للتواصل معها، وذلك عبر الفرع الإلكتروني، أو زيارة أقرب فرع لخدمات العملاء، أو بالاتصال على الهاتف الخاص بالشركة 920001744.

2020-11-07T12:10:01+03:00 أصدرت شركة المياه الوطنية، بيانًا توضيحيًا حول مقطع الفيديو المتداول، مؤخرًا، لأحد العملاء في المدينة المنورة، أوضح من خلاله انخفاض قيمة فاتورته، وذلك بعد أن أغ
«المياه الوطنية» تقوم بتجربة عملية بمنزل عميل شكَّك بكفاءة العدَّادات الذكية
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

«المياه الوطنية» تقوم بتجربة عملية بمنزل عميل شكَّك بكفاءة العدَّادات الذكية

كشفت عن تسربات داخلية بعقاره..

«المياه الوطنية» تقوم بتجربة عملية بمنزل عميل شكَّك بكفاءة العدَّادات الذكية
  • 2081
  • 0
  • 2
فريق التحرير
6 جمادى الأول 1441 /  01  يناير  2020   09:15 م

أصدرت شركة المياه الوطنية، بيانًا توضيحيًا حول مقطع الفيديو المتداول، مؤخرًا، لأحد العملاء في المدينة المنورة، أوضح من خلاله انخفاض قيمة فاتورته، وذلك بعد أن أغلق المحبس الموجود قبل العدَّاد الذكي، واستمرار قراءة العداد ولو كان الخزان ممتلئًا.

وبيَّنت الشركة أنها تواصلت مع العميل، ووجَّهت إليه الفرق الفنية المختصة لاختبار عدَّاده الذكي للتأكُّد من دقة قراءاته، بالإضافة إلى الكشف عن التسربات الداخلية بعقاره، مؤكدة أن جميع العدادات الذكية، التي جرى تركيبها أو استبدالها تعمل بكفاءة عالية، كما أنها تأخذ القراءات آليًا؛ دون تدخُّل بشري.

ومن مبدأ الشفافية والتواصل الإيجابي، الذي تنتهجه شركة المياه الوطنية مع عملائها من مواطنين ومقيمين، حضر العميل الإجراءات والاختبارات الفنية، التي أجريت على العداد الذكي، كما اطلع أيضًا على توثيق قراءات الاستهلاك لعداد عقاره، وذلك خلال الاختبارات التي خضع لها، وقد تبيَّن وجود تسربات في رقبة الخزان الأرضي والعوامة في منزل العميل، وهي السبب وراء ارتفاع استهلاك المياه، الذي سجَّله العدَّاد الذكي بشكل صحيح.

وأكَّدت الشركة، أن العدَّادات الذكية ركيزة أساسية في مسيرتها للتحول الرقمي؛ باستخدام الذكاء الاصطناعي، وربط المنظومات لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات والكفاءة التشغيلية لاستدامة الموارد المائية، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأوضحت أن استخدام العدَّادات الذكية على الصعيد العالمي، في تزايد مستمر سنويًا وعلى نطاق واسع؛ لما لها من خصائص وميزات متقدمة وداعمة للعمليات التشغيلية، والارتقاء بمستوى الخدمات.

وحصلت الشركة على اعترافات وشهادات دولية من عدة مختبرات أوروبية متخصصة ومستقلة بدقة أداء عمل عدَّادات المياه الذكية وسلامتها، والمصادقة الدولية على أدائها حسب المواصفات المعتمدة من منظمة القياس العالمية (OIML).

وحول كشف التسربات المائية في منازل العملاء، ذكرت الشركة أنها أطلقت في منتصف أكتوبر الماضي، مبادرة «رشّد» التي تستهدف خدمة 1000 عميل، وذلك بالكشف عن التسربات الداخلية في منازلهم ومعالجتها، ومن ثمَّ تركيب أدوات الترشيد المعتمدة، وتأتي هذه المبادرة كونها أحد برامج المسؤولية الاجتماعية، التي تنفِّذها شركة المياه الوطنية لمساعدة العملاء، الذين يعانون من ارتفاع استهلاكهم؛ إذ تستهدف خفض الاستهلاك المائي في منازل 1000 عميل يختارون على أساس ارتفاع ملحوظ في كميات استهلاكهم، إضافة إلى عدة معايير أخرى.

وأفادت الشركة، بأن 93% من منازل العملاء، التي تم الكشف عليها ضمن المبادرة كانت تعاني التسربات، مشيرة إلى أن 20 فرقة فنية متخصصة بدأت في التواصل مع العملاء منذ إطلاق المبادرة، وقد تواصلت بالفعل مع قرابة 4 آلاف عميل ونفَّذت 1013 زيارة، وتوصلت نتائج الكشف التي أجرتها الفرق، إلى أن هناك 592 حالة تسرب في الوصلة من العداد إلى الخزان الأرضي، فيما بلغت أعطال عوامة الخزان الأرضي نحو 554 عطلًا، كما قامت الفرق بترميم 503 رقبة خزان أرضي لدى المستفيدين من المبادرة، كذلك أوقفت التسرب في 446 صندوق طرد (السيفوناتواستبدلت نحو 74 عوامة في الخزانات العلوية، وركبت أكثر من 8400 من الأدوات المرشدة للعملاء.

وتسعدُ شركة المياه الوطنية بتلقي ملاحظات العملاء وشكاواهم، والرد على استفساراتهم عبر المنافذ الرسمية، التي وفرتها لهم للتواصل معها، وذلك عبر الفرع الإلكتروني، أو زيارة أقرب فرع لخدمات العملاء، أو بالاتصال على الهاتف الخاص بالشركة 920001744.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك