Menu


«أوبر» و«كريم» توقفان توصيل الركاب التزامًا بفترة منع التجول

من الساعة ٦ مساءً حتى ٦ صباحًا..

«أوبر» و«كريم» توقفان توصيل الركاب التزامًا بفترة منع التجول
  • 4156
  • 0
  • 0
ماجد الفريدي
28 رجب 1441 /  23  مارس  2020   07:38 م

بادرت شركتي "أوبر" و"كريم" لنقل الركاب، بوقف خدمات توصيل الركاب خلال فترة منع التجول، وعممت شركة كريم المختصة بنقل الركاب رسالة على الكباتن مفادها: "عزيزي الكابتن، بناءً على توجيهات حكومتنا الرشيدة نود إعلامك بأنه سيتم إيقاف خدمة المشاوير من الساعة ٦ مساءً حتى ٦ صباحاً، ابتداءً من اليوم الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠م".

بدورها، قالت شركة أوبر في رسالة لكباتنها: "امتدادًا للجهود المبذولة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، تلقينا تعليمات بتعليق خدمة النقل التشاركي بين الساعة 7 مساءً حتى 6 صباحًا يومياً ابتداءً من اليوم (23 مارس) لمدة 21 يومًا مع إمكانية التمديد في حال استدعى ذلك، ننصح بعدم قبول أي رحلات بعد الساعة 6 مساءً لتجنب مخالفة منع التجول".

وأضافت الشركة، إذا كنت ترغب في القيادة في الأوقات التي لا ينطبق فيها منع التجول، فإننا نود تذكيركم عن وجوب الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن السلطات المختصة وعن الهيئة العامة للنقل وذلك حفاظاً على سلامة وصحة الجميع بما فيها صحتكم وصحة ركابكم.

وتابعت: "نسعى جميعاً لدعم جهود السلطات المحلية للحد من تفشي الفيروس ولذلك نشكرك سلفاً على التزامك بإرشادات الهيئة العامة للنقل من أجل تحقيق هذا الهدف المشترك".

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة ( 21 ) يومًا من مساء يوم الاثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

وقد تضمن الأمر الكريم الجهات المعنية، حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وتقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.«شركات المياه»: نوفر الخدمات بجميع المناطق ونباشر البلاغات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك