Menu


انخفاض عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي

وسط توقعات بارتفاع إنتاج النفط الأمريكي لـ12.3 مليون برميل يوميًا

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة للأسبوع الثالث على التوالي، مع قيام منتجين بخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، رغم أنَّ معظمها مازالت تو
انخفاض عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة للأسبوع الثالث على التوالي، مع قيام منتجين بخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، رغم أنَّ معظمها مازالت تواصل زيادة الإنتاج.

وقالت شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة، اليوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة: إنَّ شركات الطاقة أوقفت تشغيل سبعة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في الثامن من نوفمبر الجاري، لينخفض إجمالي عدد الحفارات النشطة في أمريكا إلى 684، وهو الأدنى منذ أبريل 2017 . حسبما ذكرت «رويترز».

وفي نفس الأسبوع قبل عام، كان هناك 886 حفارًا قيد التشغيل، وتراجع عدد الحفارات النفطية، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلًا، على مدار 11 شهرًا متتالية، وهي سلسلة انخفاضات قياسية، مع قيام شركات مستقلة للاستكشاف والإنتاج بخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، بينما يسعى المساهمون إلى تحسين العوائد في بيئة أسعار منخفضة.

في الوقت ذاته، واصل إنتاج الخام الارتفاع، فيما يرجع جزئيًا إلى زيادة إنتاجية تلك الحفارات المتبقية إلى مستويات قياسية في معظم حقول النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن يرتفع انتاج النفط الأمريكي إلى 12.3 مليون برميل يوميًا في 2019 من مستوى قياسي بلغ 11.0 مليون برميل يوميًا في 2018 .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك