Menu

بالفيديو.. الوزير الحمدان: الترقيات إلكترونية .. و17 خدمة بـ«مسار» قريبًا

نسبة عمل السيدات في القطاع الحكومي ارتفعت إلى 40%..

أكد وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان أن مطلع العام المقبل 2020 سيشهد إطلاق المنصة الوطنية لإدارة الموارد البشرية (مسار)، التي تهتم بالمسار المهني للموظف الحكو
بالفيديو.. الوزير الحمدان: الترقيات إلكترونية .. و17 خدمة بـ«مسار» قريبًا
  • 4713
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان أن مطلع العام المقبل 2020 سيشهد إطلاق المنصة الوطنية لإدارة الموارد البشرية (مسار)، التي تهتم بالمسار المهني للموظف الحكومي، وتقدم عدة خدمات إلكترونية، تصل إلى 17 خدمة، تهدف ‘اة اختصار الوقت والجهد.

وأكد -خلال حواره في قناة الإخبارية- أن الترقيات أصبحت تدار من قبل نظام إلكتروني يحدد مدى استحقاقية الموظف، كما أنها لم تعُد مقيدة بزمن محددة.

وأضاف «الحمدان» أن الهدف من «مسار» هو اختصار الوقت والجهد، مشيرًا إلى أن رقمنة العمليات ساهمت في إنجاز 40 ألف طلبٍ ورقي خلال يومي عمل.

وأشار إلى أن الوزارة تنطلق من فكرة تقوم على أن عملها ومهمتها هي تنظيم عمل الجهات الحكومية ومراقبتها، مشددًا على أنه ليس من مهامها توليد الوظائف.

كما لفت وزير الخدمة المدنية إلى أن كل وظيفة يشغلها وافد تُعد شاغرة إذا توافر المواطن المؤهل لشغلها، كما أن الأنظمة لا تفرق بين المواطنين على أساس الجنس؛ فكل الوظائف المتاحة يمكن للمواطنين والمواطنات شغلها، متابعًا أن نسبة توظيف السيدات في القطاع الحكومي ارتفعت إلى 40%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك