Menu

برايس ينتزع المرحلة الخامسة.. ويهدِّد صدارة باربيك

جولة مثيرة في «رالي داكار» السعودية

واصل الأسترالي توبي برايس «كاي تي أم»، التألق في فئة الدراجات لرالي دكار المقام للمرة الأولى في السعودية، بعدما انتزع فوزه الثاني في النسخة الثانية والأربعين، ب
برايس ينتزع المرحلة الخامسة.. ويهدِّد صدارة باربيك
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل الأسترالي توبي برايس «كاي تي أم»، التألق في فئة الدراجات لرالي دكار المقام للمرة الأولى في السعودية، بعدما انتزع فوزه الثاني في النسخة الثانية والأربعين، بإنهائه المرحلة الخامسة «العُلا – حائل» في الصدارة.

ونجح برايس في السيطرة على السباق مقدمًا عرضًا لافتًا، وسط أجواء من الحماس الذي فرض نفسه على مرحلة العلا- حائل، في حين اضطر دراج «كاي تي أم» البريطاني سام سندرلاند، بطل 2017، إلى الانسحاب بعدما وصفه المنظمون بـ«سقوط قاس» في منتصف المرحلة، ما أدى الى تعرضه لإصابات في ظهره وكتفه اليمنى.

وتقدَّم برايس بفارق دقيقة و12 ثانية على التشيلي بابلو كوينتانيا «هوسكفارنا»، فيما جاء الأمريكي أندرو سكوت، دراج «هوسكفارنا» الآخر، ثالثًا بفارق دقيقتين و31 ثانية.

وأعرب برايس الفائز باللقب عام 2013، عن سعادته بالفوز اليوم الخميس، قائلًا: «كان يومًا جيدًا، ضغطت بقوة في البداية، شقيت طريقي بشكل جيد، كانت حقًا مرحلة جيدة».

وكان للأسترالي، صاحب الـ32 عامًا، أحرز صدارة المرحلة الأولى التي أقيمت بين جدة والوجه؛ ليصعد في الترتيب العام إلى المركز الثاني بفارق 9.06 ثوانٍ، عن الأمريكي ريكي باربيك «هوندا»، الذي حل رابعًا.

وتراجع التشيلي خوسيه اينياسيو كورنيخو فلوريمو «هوندا»، من الثاني إلى الخامس، باحتلاله المركز الثالث عشر بفارق 14 دقيقة و57 ثانية عن برايس، الذي وثَّق تلك اللحظات: «نحن سعداء وسنرى الآن كيف سيكون الوضع في اليوم السادس، أعتقد أننا وصلنا إليه، بصراحة لم نعد نركز على إحصاء الأيام».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك