Menu

ترامب: الشعب العراقي لا يرغب في الخضوع لسيطرة وهيمنة إيران

بعد ساعات من مقتل سليماني

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الشعب العراقي لا يريد أن أن يكون خاضعًا للسيطرة والهيمنة الإيرانية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن واشنطن دفعت مليارات الدولار سنوي
ترامب: الشعب العراقي لا يرغب في الخضوع لسيطرة وهيمنة إيران
  • 335
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الشعب العراقي لا يريد أن أن يكون خاضعًا للسيطرة والهيمنة الإيرانية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن واشنطن دفعت مليارات الدولار سنويًّا على مدى أعوام لبغداد.

وقال ترامب، فى تغريدة عبر «توتير»، عقب ساعات من مقتل قواته قائد فيلق القدس قاسم سليماني فجر اليوم: لأعوام عديدة، دفعت الولايات المتحدة الأمريكية للعراق مليارات الدولارات سنويًّا، هذا هو فوق كل شيء آخر قمنا به من أجلهم. لا يريد الشعب العراقي أن يكون خاضعًا للسيطرة والهيمنة الإيرانية، لكن في النهاية هذا اختيارهم. على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية، حظيت إيران بالكثير من المكاسب، وشعب العراق غير راضٍ عن ذلك، لن ينتهي الأمر بشكل جيد. 

وفى تغريدة سابقة أكد ترامب أنه كان يجب التخلص من سليماني منذ سنوات؛ لأنه كان سببًا في مقتل آلاف الأشخاص داخل وخارج إيران.

وفى وقت سابق أفادت تقارير بأن غارة أمريكية استهدفت سليماني وقعت قرب منطقة الشحن في مطار بغداد، وأن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التي أقلته من لبنان.

وأضافت التقارير أن مسؤولين عراقيين أكدوا أن جثة سليماني تمزقت إلى أجزاء.

وتسبب الاستهداف الصاروخي بمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، والرجل الثاني بميليشيا الحشد أبومهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد محمد الجابري، ومسؤول الآليات حيدر علي. كما خلفت العملية عددًا من الجثث المتفحمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك