Menu


إصابة ميركل بنوبة «ارتجاف مفاجئ» في قصر الرئاسة الألماني

أثناء تسليمها وثيقة تعيين وزيرة العدل الألمانية الجديدة

أصيبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، بنوبة ارتجاف، بعد ثمانية أيام فقط من إصابة سابقة بالحالة نفسها على الهواء مباشرة. وبدأت ميركل في الارتجا
إصابة ميركل بنوبة «ارتجاف مفاجئ» في قصر الرئاسة الألماني
  • 2353
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصيبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، بنوبة ارتجاف، بعد ثمانية أيام فقط من إصابة سابقة بالحالة نفسها على الهواء مباشرة.

وبدأت ميركل في الارتجاف بشكل مفاجئ، أثناء تسليمها وثيقة تعيين وزيرة العدل الألمانية الجديدة، كريستينه لامبريشت، في قصر الرئاسة الألماني.

وقال أحد مصوري وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، الذي وثق المشهد، إن حالة المستشارة تحسنت، لكنها رفضت ميركل شرب الماء الذي قدم لها عقب إصابتها.

وكانت ميركل قد تعرضت لحالة مماثلة أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني الجديد، فولوديمير زيلينسكي، خلال وقوفها أمام حرس الشرف، حيث بدا الارتجاف على ساقيها وجسمها.

وفيما خف الارتجاف عندما سارت برفقة زيلينسكي أمام حرس الشرف، فقد بررت ميركل ارتجافها آنذاك بأنها لم تشرب ما يكفي من المياه، رغم حرارة الجو في ذاك الوقت.

لكن درجات الحرارة كانت لطيفة، اليوم الخميس في برلين، ومع ذلك ارتجفت ميركل قرابة دقيقتين، وكانت تضع يديها بشكل متكرر فوق بعضها خشية فقدان السيطرة على نفسها.

وقال المتحدث باسم الحكومة، شتيفن زايبرت، حول تأثير الحالة على جدول أعمال ميركل، لا سيما حضورها قمة العشرين باليابان: «كل شيء سيسير كما هو مخطط له».

وتابعت ميركل عقب الواقعة، مراسم أداء اليمين للوزيرة الجديدة، لامبريشت، أمام أعضاء البرلمان، ولكنها غادرت البرلمان بعد وقت قصير من ذلك.

ويرى رئيس اتحاد الأطباء في ولاية بافاريا، ياكوب بيرجر، أن الارتجاف لا يدعو للقلق على صحة المستشارة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك