Menu

دراسة بريطانية حديثة: الوجبات السريعة تُصيب المراهقين بالاكتئاب الشديد

تؤدي إلى رفع نسبة الصوديوم وتقلل البوتاسيوم في الجسم

حذرت دراسة بريطانية حديثة من تناول الوجبات السريعة، مؤكدةً أن استهلاك المراهقين لهذه الوجبات يرفع خطر إصابتهم بالاكتئاب. الدراسة المنشورة في المجلة العلمية الم
دراسة بريطانية حديثة: الوجبات السريعة تُصيب المراهقين بالاكتئاب الشديد
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت دراسة بريطانية حديثة من تناول الوجبات السريعة، مؤكدةً أن استهلاك المراهقين لهذه الوجبات يرفع خطر إصابتهم بالاكتئاب.

الدراسة المنشورة في المجلة العلمية المتخصصة «سيكولوجيكل ريبورت»، ربطت بين تناول الوجبات السريعة وخطر التعرض للاكتئاب الذي يواصل سنويًّا إضافة ضحايا جدد إلى قائمته. 

ومنذ سنوات، تواصل محلات الوجبات السريعة في أرجاء متفرقة حول العالم، تحقيق أرباح مالية سنوية ضخمة، اعتمادًا على وجبات لذيذة وسريعة التقديم، فضلًا عن عروض مميزة تتماشى مع إمكانات مختلف الشرائح المجُتمعية.

ويأتي المراهقون على رأس قائمة الأشخاص الأكثر ترددًا على محلات الوجبات السريعة، لا سيما في أيام نهاية الأسبوع، إلا أن الإقبال على تناول هذه الوجبات، والابتعاد عن نظام غذائي صحي، لا يخلو من مخاطر صحية كثيرة. وفي هذا الشأن، توصَّلت الدراسة إلى أن استهلاك المراهقين للوجبات السريعة تناولًا متكررًا، يرفع خطر إصابتهم بالاكتئاب.

وأوضحت الدراسة أن الخبراء وجدوا مستويات مرتفعة من الصوديوم ومستويات منخفضة من البوتاسيوم لدى مجموعة من طلاب المدارس المتوسطة الذين أجريت عليهم الدراسة، وفق ما أشار موقع «هايل براكسيس» الألماني، نقلًا عن دراسة صادرة في المجلة العلمية المتخصصة «سيكولوجيكل ريبورت».

وأوضح موقع «ذا تايك أوت» أن النتائج اعتمدت على دراسة صادرة عن جامعة ألاباما برمنجهام؛ حيث درس الباحثون نحو 84 مراهقًا (متوسط أعمارهم 13 عامًا)، وينحدرون من عائلات منخفضة الدخل، لافتًا إلى أن الخبراء أخذوا عينات بول من المشاركين، وقاسوا كميات الصوديوم والبوتاسيوم الموجودة فيها.

وفي السياق نفسه، أشار موقع «ديلي تايمز» إلى أن الخبراء عثروا على رابط بين استهلاك الوجبات السريعة وخطر المعاناة من الاكتئاب، مضيفًا أن مستويات الصوديوم العالية في البول دلت على وجود علامات اكتئاب أكثر بعد عام ونصف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك