Menu


تركيا تهدد أوروبا بإعادة سجناء «داعش» إلى بلدانهم الأصلية

أكدت أنها تتعامل بمفردها مع أعضاء التنظيم المحتجزين

هدَّد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، بإعادة سجناء تنظيم «داعش» الإرهابي إلى بلدانهم الأصلية في الدول الأوروبية، حسبما نقلت «سكاي نيوز» عن «روي
تركيا تهدد أوروبا بإعادة سجناء «داعش» إلى بلدانهم الأصلية
  • 173
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هدَّد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، بإعادة سجناء تنظيم «داعش» الإرهابي إلى بلدانهم الأصلية في الدول الأوروبية، حسبما نقلت «سكاي نيوز» عن «رويترز»

وعن الموقف الأوروبي الذي تقول تركيا إنه جعلها تتعامل بمفردها مع مسألة السجناء، علق الوزير التركي قائلًا: هذا أمر غير مقبول بالنسبة لنا وغير مسؤول أيضًا.. سنرسل أعضاء «داعش» المعتقلين إلى بلادهم.

واعتقلت تركيا بعض أعضاء التنظيم الإرهابي، الفارين من شمال شرق سوريا خلال الشهر الماضي، بعد أن بدأت هجومًا عسكريًا هناك، ويعتبر التهديد التركي بسجناء «داعش»، بمثابة ابتزاز، وورقة ضغط على الدول الأوروبية التي ترى في عودة المتشددين خطرًا على أمنها القومي، لا سيما أنها تعرضت لعدة هجمات إرهابية في السابق.

وفي الآونة الأخيرة، أثار عدوان تركيا على شمال سوريا، مخاوف غربية من احتمال تسلل المتشددين، لا سيما أن العملية العسكرية لأنقرة أضعفت المسلحين الأكراد في المنطقة، بعدما أدوا دورًا بارزًا في دحر تنظيم «داعش» الإرهابي.

ولقي زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، مصرعه، مؤخرًا، في عملية عسكرية أمريكية، شمال غرب سوريا، لكن واشنطن ترى أن التنظيم لم ينته بعد بشكل نهائي، رغم فقدانه السيطرة على الأرض بنسبة مئة في المئة.

وتقول الولايات المتحدة، إنها ستحافظ على وجودها العسكري، شمال شرق سوريا، تفاديًا لوقوع حقول النفط في أيدي تنظيم «داعش» الإرهابي، وهو ما قد يضمن تمويلًا للمتشددين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك