Menu


ياسر الطوبجي لـ«عاجل»: سعيد جدًا بالتعاون الفني السعودي المصري

أكد إعجابه بالفنان ناصر القصبي..

أكد الفنان ياسر الطوبجي، أن البروتوكولات الفنية التي وقّعها رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، مع الفنانين المصريين، مفيدة للفن والدراما العربية، مشيرًا
ياسر الطوبجي لـ«عاجل»: سعيد جدًا بالتعاون الفني السعودي المصري
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الفنان ياسر الطوبجي، أن البروتوكولات الفنية التي وقّعها رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، مع الفنانين المصريين، مفيدة للفن والدراما العربية، مشيرًا إلى أن تجربة «مسرح السعودية» مختلفة وجديدة، وستقدم الكثير من المواهب الشابة التي ستثري الدراما مستقبلًا.

وكان لـ«عاجل» هذ الحوار الخاص مع نجم الكوميديا الشاب «ياسر الطوبجي»:

س- في البداية حدِّثْنَا عن حالة الجدل التي حدثت عقب توقيع مجموعة من النجوم مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل شيخ؟

ج - دائمًا نحب الجدال فقط، مَن وقّعوا بروتوكول التعاون الفني بين مصر والسعودية أهم نجوم مصر، بينهم العملاق عادل إمام، وعمرو دياب وغيرهما.

والمستشار تركي آل شيخ يريد فعل شيء مهم للفن بشكل عام في المنطقة العربية، وما نحلم بعمله كفنانين يتوقف تنفيذه نتيجة ضخامة التكاليف الإنتاجية، سوف يتحقق بهذا التعاون، كإنتاج أفلام ومسرحيات غنائية.

ولدينا مشكلات إنتاجية بالفعل في الصناعة منذ فترة، وإذا أردنا تقديم أعمال مهمة مكتملة الأركان، لا بد من وجود ما يسمح بخروجها، وهذا أساس البروتوكول المُوقَّع، وهذا البروتوكول مفيد للفن بشكل عام في مصر والوطن العربي، وفي الماضي كان الوطن العربي وحدة متماسكة من خلاله، ولا بد أن يعود ذلك من خلال الفن مرة أخرى.

س- هل لديك استعداد لعمل فني مشترك سعودي مصري؟

ج  - أنا أحب جدًا الفنان السعودي الكوميدي «ناصر القصبي»، والتعاون الفني مع السعودية فكرة ممتازة، وإنتاج فن وأفلام ودراما ومسرح سعودي هو شيء عظيم من حيث توطيد العلاقات المصرية السعودية، ونحن نتعاون مع السعودية في مجالات كثيرة كان ينقصها الفن.

س- ما آخر أعمالك في الوقت الحالي؟

ج ـ حاليًا يعرض في السينمات «قصة حب»، أجسد شخصية إبراهيم صديق البطل «يوسف» وكاتم أسراره ذي الطابع الكوميدي، والتي تميل إلى الشخصيات التي جسدها نجم الكوميديا العملاق «فؤاد المهندس»، جاء ذلك بناء على توجيهات المخرج عثمان أبو لبن؛ لأن الشخصية تحتاج إلى قوة تجسيد تراجيدي بنفس المستوى الكوميدي.

   وتدور أحداث الفيلم عن قصة حب بين شاب وفتاة، ويتعرض الشاب لحادث مؤلم يفقد بصره على إثره، ويتمسكا ببعضهما البعض لإثبات حبهما.

وفيلم «قصة حب»، من بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، هالة فاخر، حنان سليمان، علا رشدي، وفرح يوسف، ومخرج الفيلم عثمان أبو لبن، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وقصة وإنتاج ياسر صلاح، ومدير التصوير أحمد يعقوب، ومونتاج عبدالرحمن كرم الدين.

س- وماذا عن دراما رمضان بالنسبة لك؟

  بالنسبة لدراما رمضان، انتظروا شخصية «عبده الحاوي» إن شاء الله في مسلسل «طلقة حظ» مع نجم الكوميديا و«مسرح مصر» الفنان «مصطفى خاطر»، إنتاج شركة سينرجي وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين «ربنا يكتبلنا النجاح بإذن الله».

  وكذلك شخصية «دكتور وليد» في «آدم فاملي» مع نجم الكوميديا «أحمد فهمي» للمخرج أحمد الجندي، ويشاركه في بطولة العمل خطيبته الفنانة الشابة «هنا الزاهد»؛ لتجسد دور البطولة النسائية أمامه.

سـ أين «ياسر الطوبجي» من المسرح؟

ج ـ هناك تحضيرات لمسرحية غنائية شبابية «اللي عليهم العين» يقدمها فرفة «بهججة» على مسرح «كايرو شو» بـمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة مع النجم «خالد سرحان».

س- ما الفرق بين المسرح الكلاسيكي والمسرح الذي يقدمه الفنان أشرف عبدالباقي؟

ج - فكرة المسرح الذي يقدمه الفنان أشرف عبدالباقي جيدة ومتطورة، كما أنه يقدم التجربة المصرية في السعودية؛ حيث اختار مواهب شابة لتقديم «مسرح السعودية» مختلف وجديد، سواء من ناحية الأفكار أو الموضوعات، إضافة إلى أن المسرح الكلاسيكي له جمهوره الخاص به الذي يقيل عليه، ويمتاز بامتداده لفترة طويلة.

يذكر أن الفنان الكوميدي «ياسر الطوبجي» لمع في العديد من الأعمال الفنية الضخمة المتميزة مثل فيلم «عسل أسود» مع نجم الكوميديا «أحمد حلمي»، ومسلسل «الكبير أوي» مع النجم «أحمد مكي».

وتخرج «الطوبجي» في كلية اﻵداب قسم مسرح عام 2000، وبدأ ياسر مشواره الفني كمذيع ببرامج التوك شو كوميدي، ونجح بتميزه في تقليد العديد من الفنانين والإعلامين ثم اتجه إلى التمثيل.

كما شارك الطوبجي في أفلام «لف ودوران» و«السبع وصايا» و«كابتن أنوش»، إضافة إلى مشاركته في مسلسل «أهل كايرو»، ومسرحية «ورد الجناين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك