Menu


جنوب فرنسا تكافح حرائق الغابات خلال موجة حر قياسية تضرب البلاد

إصابة 21 من رجال الشرطة والإطفاء بضربة شمس

أتت حرائق الغابات على العديد من المنازل ومئات الهكتارات من الأراضي في جنوب فرنسا، فيما تعاني البلاد من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة. والنيران متأجّجة في إدارة
جنوب فرنسا تكافح حرائق الغابات خلال موجة حر قياسية تضرب البلاد
  • 170
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أتت حرائق الغابات على العديد من المنازل ومئات الهكتارات من الأراضي في جنوب فرنسا، فيما تعاني البلاد من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.

والنيران متأجّجة في إدارة جارد التي شهدت القليل من الأمطار، وحيث وصلت درجة الحرارة لـ45 درجة مئوية.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أمس السبت أنَّ الحرائق أتلفت أو دمرت بالكامل عشرة مبانٍ في جارد.

وذكرت محطة «فرانس بلو» الإذاعية أنَّ أكثر من 550 هكتارًا من الأرض احترقت، وأن 15 من رجال الإطفاء وستة من رجال الشرطة أصيبوا بضربة شمس خلال عمليات احتواء الحرائق.

وسجَّلت قرية جالارج لو مونتيو أعلى درجة حرارة على الإطلاق تشهدها فرنسا؛ حيث بلغت 45.9 درجة مئوية الجمعة. ويكافح نحو 700 من رجال الإطفاء حريقًا هائلًا على بُعْد نحو 30 مترًا من القرية أمس السبت.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة المرتفعة في المنطقة إلى 35 درجة مطلع الأسبوع.

في إقليم فوكلوز، الذي يقع بالقرب من جارد، توفي سائق دراجة نتيجة السخونة الشديدة. وكتبت السلطات المحلية عبر موقع تويتر أنَّه كان في جولة في الجبال هناك.

وكان الرجل شكا من الشعور بتوعُّك، وتمَّ نقله إلى المستشفى؛ حيث توفِّي لاحقًا.

وفي بلدية كيساك، ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أنَّ رجلًا احتجز بعدما تمَّ الاشتباه في قيامه بإشعال العديد من الحرائق الصغيرة.

وهذا الرجل معروف بالفعل لدى السلطات بارتكاب أفعال مماثلة، ونقل الرجل إلى مستشفى نفسي وفتح الادعاء تحقيقًا. بحسب محطة «فرانس إنفو» التلفزيونية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك