Menu

نقل 120 ألف طن نفايات منزلية ومخلفات صلبة إلى «المردم» العام بالطائف

الأمانة تنفذ برنامجًا شاملًا لنظافة المدينة

نقلت آليات أمانة الطائف أكثر من 120 ألف طن من النفايات المنزلية والصلبة إلى «المردم» العام، خلال الشهرين الماضيين.  وتمكنت وكالة الخدمات، عبر الإدارة العامة لل
نقل 120 ألف طن نفايات منزلية ومخلفات صلبة إلى «المردم» العام بالطائف
  • 21
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نقلت آليات أمانة الطائف أكثر من 120 ألف طن من النفايات المنزلية والصلبة إلى «المردم» العام، خلال الشهرين الماضيين.

 وتمكنت وكالة الخدمات، عبر الإدارة العامة للنظافة، من دعم جهود النظافة في الشوارع والأحياء والبرحات والمواقع السياحية بالطائف والمراكز التابعة لها، وشملت الخدمات المقدمة أكثر من 100 حي سكني، وأكثر من 500 حديقة ومنتزه عام وموقع سياحي، وكافة القرى بشرق وغرب المدينة والقرى الواقعة بالمحورين الشمالي والجنوبي.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، أن الأمانة تنفذ برنامجًا شاملًا لنظافة المدينة وقراها من خلال تسخير الإمكانات المتاحة لها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، من خلال برنامج لنظافة الأسواق بالتعاون مع المحلات التجارية وتطبيق الشروط الصحية والفنية.

وأكد المتحدث الرسمي، أن أمانة الطائف سعت إلى نشر رسائل توعوية متنوعة على المركبات المخصصة لجمع وضغط النفايات وشاحنات نقل النفايات الصلبة، والتي تجوب الشوارع والأحياء لرفع مستوى الوعي المجتمعي، وإيجاد تكامل بين الأمانة كجهة خدمية والأهالي للحفاظ على المكتسبات الوطنية، وجمال هذه المدينة السياحية؛ باتباع الممارسات الصحيحة في التخلص من النفايات.

وقد تم التركيز خلال الفترة الماضية، على الالتزام بتوفير بيئة صحية وآمنة ونظيفة للسكان، تلبية لمتطلبات المرحلة الحالية من جهود وإمكانات، وتهيئة كافة المعدات والآليات التي شاركت في احتواء آثار موسم الأمطار، وتوزيع فرق النظافة بكوادرها البشرية من عمال ومراقبين ومشرفين لتغطية كافة المواقع بالمحافظة، فضلًا عن العمل على سرعة التجاوب مع البلاغات التي يتم استقبالها عبر غرفة العمليات وهاتف البلاغات (940).

يذكر أن أعمال النظافة تغطي جمع ونقل النفايات في كل من (شرق الطائف، غرب الطائف، شمال الطائف، جنوب الطائف، الهدا والشفا، السيل الكبير، وعشيرة، والعطيف، والطائف الجديد)، كما أن أعمال الوقاية الصحية والصحة العامة تغطي الطائف والضواحي والقرى التابعة، وقد شهدت كمية النفايات المنقولة بكافة أنواعها نموًّا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة في ظل النمو السكاني والسياحي الذي تشهده المحافظة، والزيادة الملموسة في أعداد الزوار للمواقع السياحية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك