Menu


بسبب «الفيروس الغامض».. «الصحة» تقدم نصائح للمسافرين إلى الصين

شددت على الابتعاد عن الحيوانات..

قدَّمت وزارة الصحة توجيهات صحية للمسافرين إلى الصين للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في المناطق التي ظهر فيها ما يعرف بـ«الفيروس الغامض». وتضمنت نصائح وزارة
بسبب «الفيروس الغامض».. «الصحة» تقدم نصائح للمسافرين إلى الصين
  • 191
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدَّمت وزارة الصحة توجيهات صحية للمسافرين إلى الصين للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في المناطق التي ظهر فيها ما يعرف بـ«الفيروس الغامض».

وتضمنت نصائح وزارة الصحة التي أرفقتها في إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر»، تجنب الاتصال مع الأشخاص المصابين، وكذلك منع الاتصال مع الحيوانات الحية أو الميتة أو تناول المنتجات الحيوانية أو التواجد في أسواق بيع الحيوانات، إضافة إلى تجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية.

وأضافت أنه في حال ظهور أعراض الإصابة بعدوى تنفسية فيجب البقاء في المنزل وعدم الاختلاط مع الآخرين، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة أو العطس إضافة إلى المحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون والمطهرات، فضلًا عن عدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

وكانت قنصلية المملكة العربية السعودية في قوانجو بالصين حذّرت مواطنيها من فيروس «كورونا الجديد»، ودعت إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية.

وذكرت القنصلية عبر حسابها على «تويتر» أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد في مدينة أوهان.

وأوصت بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة في المطارات ومحطات القطارات، والالتزام بالإرشادات الوقائية.

وكشفت الصين، أمس الاثنين، 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعتها.

وأكدت لجنة الصحة في منطقة داشينج بالعاصمة بكين إصابة حالتين جديدتين بالفيروس، وصرحت لجنة الصحة في إقليم قوانغدونج وجود حالة واحدة وهو ما يمثل أول إصابات بالمرض خارج مدينة ووهان التي اكتُشِفَ بها الفيروس في بادئ الأمر.

وأفادت لجنة الصحة بمدينة ووهان في بيان بظهور 136 حالة إصابة يومي السبت والأحد.

ولا تزال ذكريات تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارس» في آسيا عامي 2002 و2003 ماثلة في الأذهان، عندما ظهر في الصين وأودى بحياة نحو 800 شخص في أنحاء العالم.

وسلالات فيروس كورونا عائلة كبيرة، يمكن أن تسبب عدوى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والتهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارس».

اقرأ أيضًا:

«الفيروس الغامض» ينتقل إلى تايوان.. والضحية الأولى «امرأة»

تسجيل 17 إصابة جديدة بـ«الفيروس الغامض» في الصين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك