Menu


الرئاسة الفرنسية لـ«حفتر»: ندعم جهودكم في محاربة الإرهاب

نظمت استقبالًا رسميًا لقائد الجيش الوطني الليبي..

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكبار المسؤولين الفرنسيين، الاثنين، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في العاصمة باريس، وقال مكتب الإعلام التابع
الرئاسة الفرنسية لـ«حفتر»: ندعم جهودكم في محاربة الإرهاب
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكبار المسؤولين الفرنسيين، الاثنين، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في العاصمة باريس، وقال مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، إن حفتر وصل قصر الإليزيه صباح الاثنين، بدعوة رسمية من ماكرون، للتباحث في آخر مستجدات مكافحة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية.

وأضاف مكتب الإعلام: «نظمت الرئاسة الفرنسية استقبالًا رسميًّا بحضور الرئيس الفرنسي ورئيس أركان الجيش الفرنسي ووزيري الدفاع والداخلية بالحكومة الفرنسية، وعدد من القيادات العسكرية بالجيش الفرنسي».

ووفقًا للمكتب، أشاد الرئيس الفرنسي بالدور المحوري الذي يلعبه الجيش الليبي في دعم عمليات مكافحة الإرهاب، مؤكدًا «دعمه التام» لتلك الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في كامل المنطقة، بحسب «سكاي نيوز».

ومن جهة أخرى، اجتمع حفتر مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، على هامش زيارته الرسمية إلى باريس، وتسعى فرنسا للانخراط مجددًا في الشأن الليبي كوسيط لحل الأزمة التي تضرب البلاد من 2011، وتصاعدت حدتها مؤخرًا مع سيطرة ميليشيات متطرفة تابعة لحكومة الوفاق على العاصمة طرابلس.

وسبق أن نظمت فرنسا مؤتمر باريس حول ليبيا في مايو 2018، لوضع خارطة طريق لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، إلا أنه فشل في تحقيق مخرجاته.

وتشهد ليبيا منذ 12 يناير الماضي هدنة، لكنها تشهد خروقًا مستمرة من قبل ميليشيات طرابلس، فيما يتقدّم الجيش الوطني في مهمته الساعية لتخليص المدينة من قبضة الجماعات المسلحة.

اقرأ أيضًا:

حفتر يحدد شروط وقف النار في ليبيا.. ويؤكد تبعية السراج لأنقرة والدوحة

المشير حفتر يطلع السفير الأمريكي على خطط مواجهة مرتزقة أردوغان في ليبيا

حفتر يلتقي ميركل وماكرون في جلستين منفصلتين قبل انطلاق «مؤتمر برلين»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك