Menu

الأندية اليابانية بوابة الهلال لتحقيق الألقاب

قبل موقعة «سايتاما»

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، يوم الأحد المقبل، الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب «سايت
الأندية اليابانية بوابة الهلال لتحقيق الألقاب
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، يوم الأحد المقبل، الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب «سايتاما».

وكان لقاء الذهاب، قد جمع بين الهلال وأوراوا على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، في التاسع من شهر نوفمبر الجاري، وانتهى بفوز «الزعيم» بهدف دون رد سجّله كاريلو.

وتعد الأندية اليابانية «وش السعد» على فريق الهلال؛ حيث يشير التاريخ إلى أن مواجهة أندية الساموراي طريق الهلال لتحقيق البطولات الآسيوية؛ حيث حققها في 3 مناسبات.

أول بطولة قارية

في عام 1997 شهدت المواجهة الأولى التي حصد فيها الهلال البطولة الآسيوية من أمام فريق ياباني، وفي نهائي البطولة الآسيوية أبطال الكؤوس أمام فريق ناجويا الياباني وذلك بثلاثية لهدف وحيد، بتوقيع كل من، سامي الجابر ويوسف الثنيان والمغربي صلاح الدين بصير.

عام 2000 في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، تغلب الهلال على جابيليو الياباني؛ حيث شهدت تلك المباراة تألق المحترف البرازيلي في صفوف الهلال، سيرجيو ريكاردو بتسجيله هاتريك قاد به فريقه للبطولة الآسيوية، وتعتبر هذه البطولة آخر لقب يحققه الهلال بمسمى دوري أبطال آسيا.

آخر ألقاب الزعيم القارية

وحقق الزعيم لقبًا جديدًا أمام فريق شيميزو الياباني في بطولة السوبر الآسيوي؛ حيث تغلب عليه ذهابًا في اليابان بهدفين لهدف سجلهما الكولومبي ريكاردو بيريز، وتعادل إيابًا في الرياض بهدف لهدف سجله عمر الغامدي.

الجدير بالذكر أن الهلال فشل في التتويج في عام 2017، وذلك في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، أمام نظيره أوروا.

طائرات مشجعي الهلال

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد وجَّه بتوفير أربع طائرات لنقل مشجعي الهلال إلى اليابان لمؤازرة الهلال؛ باعتباره ممثلًا للوطن في البطولة الآسيوية.

وفور إعلان تسيير الطائرات الأربعة لنقل مشجعي الهلال إلى اليابان، قرّر النادي تخصيص الطائرات لأعضاء «القوة الزرقاء».

ومن المقرّر أن يبدأ سفر أعضاء «القوة الزرقاء» إلى اليابان؛ اعتبارًا من صباح الخميس برحلتين، على أن يتواصل سفرهم برحلتين أخريين مساء بعد غدٍ الجمعة.

ويأمل الهلال في أن يؤدي وجود مشجعيه بجواره في ملعب سايتاما، إلى توفير الدعم المعنوي للاعبيه، خاصة أنّ المباراة ستقام في ظل امتلاء مدرجات استاد سايتاما عن آخره بمشجعي أوراوا.

استعدادات الهلال

واصل المدير الفني للهلال الروماني رازفان لوشيسكو، خلال المران، التركيز على جوانب من خطته لمواجهة فريق أوراوا؛ حيث حرص استيعاب كل على التأكُّد من لاعب لدوره في الخطة، فيما يواصل المدرب مشاوراته مع مساعديه بشأن التشكيل الأمثل، الذي يمكن أن يبدأ به اللقاء، وذلك على الرغم من الاستقرار على القوام الأساسي للفريق؛ لكن يبقى احتمال أن يتم إجراء تغيير طفيف في التشكيل قائمًا.

وفي السياق ذاته، قرر الجهاز الفني إجراء التدريب الأخير؛ استعدادًا للمباراة على ملعب سايتاما في السادسة مساء السبت المقبل- بتوقيت اليابان-، وذلك حتى يتعرّف اللاعبون على أرضية الملعب عن قرب.

وقد حدّد المدير الفني للهلال، موعد المؤتمر الصحفي الرسمي، الذي يسبق اللقاء؛ حيث تقرر عقده عصر يوم السبت ، إلا أنه لم يتم الكشف عن هوية اللاعب الهلالي، الذي سيرافق المدرب إلى المؤتمر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك