Menu


تونس: رفض جميع الطعون على النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة

القرار يمهد لمرور قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني

رفضت المحكمة الإدارية في تونس -في قرارات صادرة عنها اليوم الإثنين- جميع الطعون على النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المبكرة، ما يمهد لمرور المرشحين قيس سعيد
تونس: رفض جميع الطعون على النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة
  • 25
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفضت المحكمة الإدارية في تونس -في قرارات صادرة عنها اليوم الإثنين- جميع الطعون على النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المبكرة، ما يمهد لمرور المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني.

ورفضت المحكمة الطعون التي تقدم بها ستة مرشحين من بين 26 مرشحًا شاركوا في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، وهم رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد ووزير الدفاع عبدالكريم الزبيدي وسيف الدين مخلوف وناجي جلول وحاتم بولبيار وسليم الرياحي.

وأفرزت نتائج الدور الأول الذي أجري يوم 15 سبتمبر الماضي عن فوز المرشح المستقل، أستاذ القانون المتقاعد قيس سعيد بحصوله على 4ر18 بالمئة من مجموع الأصوات، بينما حصل رجل الأعمال الموقوف في السجن نبيل القروي الذي حلّ ثانيًا على 5ر15 بالمئة من الأصوات.

وقال العضو في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري: «لا يمكن تحديد موعد للدور الثاني في الوقت الحالي. علينا أن ننتظر ما إذا كان المترشحون المعترضون سيتقدمون بطلب استئناف ضد قرارات المحكمة».

وتستعد تونس لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وتنظيم انتخابات تشريعية، في السادس من أكتوبر المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك