Menu


أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى.. والأوقية تتجاوز الـ1490 دولارًا

تنامي الطلب على أصول الملاذ الآمن

قفزت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، 1%، وحققت في المعاملات الفورية 1490.57 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أعلى مستوى منذ أبريل عام 2013، فيما ارتفعت العقود الأمريكية
أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى.. والأوقية تتجاوز الـ1490 دولارًا
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قفزت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، 1%، وحققت في المعاملات الفورية 1490.57 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أعلى مستوى منذ أبريل عام 2013، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 1.2% لتحقق 1501.50 دولار للأوقية، فيما صعدت الفضة إلى 16.74 دولار.

يأتي ذلك في ظلِّ غياب أي مؤشرات على تراجع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ممَّا حفَّز إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الآمن، وتصاعد النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين بعدما أعلن الرئيس الأمريكي، أنَّه سيفرض رسومًا جمركية إضافية على واردات صينية. بحسب رويترز.

وردَّت الصين، الاثنين الماضي، بالسماح لعملتها بالتراجع إلى أقل من سبعة يوانات للدولار وهو مستوى مهم من الناحية المعنوية، ممَّا دفع واشنطن إلى تصنيف بكين متلاعبًا بالعملة، وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو: إنَّ هناك جولة جديدة من المحادثات التجارية مع الصين.

لكن بنك جولدمان ساكس قال: إنَّه لم يَعُد يتوقع إبرام اتفاق تجاري قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر عام 2020، بينما حذَّر بنك مورجان ستانلي من أنَّ تبادل فرض الرسوم الجمركية بين البلدين قد يزجّ بالاقتصاد العالمي في حالة ركود بحلول منتصف العام المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك