Menu

واشنطن: محاكمة قتلة خاشقجي خطوة مهمة والعملية القضائية تتسم بالنزاهة

بعد إعلان النيابة العامة تفاصيل الأحكام الصادرة

قال مسؤول أمريكي كبير، اليوم الاثنين، إن واشنطن ترى المحاكمة السعودية خطوة مهمة لمحاسبة المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي، وأضاف المسؤول أن واشنطن تشجع على مواصلة ا
واشنطن: محاكمة قتلة خاشقجي خطوة مهمة والعملية القضائية تتسم بالنزاهة
  • 1141
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مسؤول أمريكي كبير، اليوم الاثنين، إن واشنطن ترى المحاكمة السعودية خطوة مهمة لمحاسبة المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي، وأضاف المسؤول أن واشنطن تشجع على مواصلة العملية القضائية التي تتسم بالنزاهة والشفافية.

وأعلنت النيابة العامة في السعودية، صدور أحكام بالقتل قصاصًا على 5 متهمين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأوضح المتحدث باسم النيابة السعودية، شلعان الشلعان خلال مؤتمر صحفي أنه تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في تلك القضية. وأضاف أن المحكمة عقدت 9 جلسات في قضية خاشقجي وصدر الحكم في الجلسة العاشرة.

كما لفت إلى أن ممثلين من أسرة خاشقجي ومن تركيا، فضلًا عن ممثلين عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن حضروا جلسات القضية، ونبّه إلى أن التحقيقات أثبتت عدم وجود عداوة بين المدانين وخاشقجي، فضلًا عن عدم وجود نية مسبقة.

إلى ذلك، أوضح الشلعان أنه تم توجيه الاتهام إلى 11 موقوفًا، وجرى التحقيق معهم، والحكم على 5 بالإعدام وعلى 3 آخرين بالسجن في أحكام وصلت بمجملها إلى 24 عامًا.

يذكر أن النائب العام، كان طَالَبَ في نوفمبر من العام الماضي بإنزال عقوبة الإعدام على 5 من بين 11 مشتبهًا بهم في قضية مقتل جمال خاشقجي. وقال في حينه إن خاشقجي قُتل بعد شجار، وتمَّ حقنه بمادة مخدرة قتلته، وإن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك