Menu

القيمة السوقية وبطولة الدوري ترجّح كِفة النصر على التعاون

قبل مواجهة السوبر

تنتظر جماهير الكرة السعودية، وخاصة محبي النصر والتعاون، مباراة كأس السوبر بين العالمي والسكري، والتي تقام بعد غد السبت، على ملعب مدنية الملك عبدالله «الجوهرة ال
القيمة السوقية وبطولة الدوري ترجّح كِفة النصر على التعاون
  • 257
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنتظر جماهير الكرة السعودية، وخاصة محبي النصر والتعاون، مباراة كأس السوبر بين العالمي والسكري، والتي تقام بعد غد السبت، على ملعب مدنية الملك عبدالله «الجوهرة المشعة».

ويتسلّح بطل الدوري السعودي نادي النصر، بتتويجه ببطولة كأس الأمير محمد بن سلمان، إذ فاز أبطال الدوري على أبطال الكأس في 3 مناسبات من أصل 5 على أبطال كأس الملك في بطولة كأس السوبر منذ نشأته في عام 2013.

وتُوّج الفتح (بطل الدوري) ببطولة كأس السوبر لأول مرة في تاريخه على نظيره الإتحاد في عام 2013، بينما نجح الأهلي في الفوز على الهلال في التتويج بالسوبر الذهبي في عام 2016، وفي عام 2018 توج الزعيم بطل الدوري حينها على نظيره الإتحاد.

واستطاع الشباب بطل الكأس في الظفر بالكأس الذهبية على حساب النصر في عام 2014، وكرّر الهلال إنجاز الليوث في عام 2015، بعد الفوز على العالميّ أيضًا، حيث تعد تلك المرتان فقط التي توج فيهما بطل الكأس بالسوبر على حساب حامل لقب بطولة الدوري، وهو ما يرجّح كِفّة النصر في البطولة المقبلة.

فهل يستطيع النصر فك لعنة بطولة السوبر تلك المرة، أم للتعاون رأي آخر؟

القيمة السوقية والمواجهات المباشرة تنصف النصر على التعاون

وتبلغ قيمة النصر السوقية حوالي 57.9 مليون يورو، بينما تصل قيمة التعاون إلى 15.3 مليون، وذلك بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

ويمتلك العالمي بين صفوفه 11 لاعبًا دوليًّا، بينما يمتلك سكري القصيم 4 لاعبون فقط، ويمتلك الفريقان 3 لاعبون في المنتخب فئة الشباب.

ولعب الفريقان، في مختلف المسابقات التي يشاركا بها، 22 مباراة، وكانت الغلبة للنصر، حيث فاز العالمي في 15 مباراة، بينما تفوق التعاون في 3 مباريات فقط، وحسم التعادل 4 لقاءات.

وسجّل النصر في شباك التعاون 45 هدفًا، بينما تلقّت شباكه من لاعبي السكري 28 هدفًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك