Menu

وزير الثقافة عن حصص الفنون بالمدارس: أيام جميلة ستعود

عقب إدراجها بمناهج التعليم العامّ والأهليّ

أشاد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بعودة حصص الثقافة والفنون إلى المدارس، بأنها أيام جميلة ستعود مرة ثانية. ونشر وزير الثقافة عبر حسابه
وزير الثقافة عن حصص الفنون بالمدارس: أيام جميلة ستعود
  • 2187
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشاد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بعودة حصص الثقافة والفنون إلى المدارس، بأنها أيام جميلة ستعود مرة ثانية.

ونشر وزير الثقافة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، صورة قديمة لحصة الموسيقى بأحد المدارس وعلّق عليها قائلًا: «أيامٌ جميلةٌ؛ ستعود»، وأضاف « الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا.. والقادم أجمل».

ولقي اتفاق عودة حصص الثقافة والفنون للمدارس، ترحيبًا كبيرًا، حيث كتب الفنان ناصر القصبي -عبر حسابه بموقع تويتر- قائلًا: « الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا.. ما هذا الجمال الذي يسري في عروقنا.. شكرًا لا تكفي لصانع التحول العظيم في مجتمعنا الأمير الملهم محمد بن سلمان.. والشكر موصول لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ولوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على هذه المبادرة النهضوية الرائدة».

وكان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، قد اتفق أمس الخميس، مع وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مبدئيًّا، على إدراج الثقافة والفنون بمناهج التعليم العامّ والأهليّ، إضافةً إلى نقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة.

وتناول اجتماع الوزيرين بمقر وزارة الثقافة في الدرعية، الاتفاق على أن يكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون، فضلًا عن تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية، وفق الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك