Menu


رئيس أرامكو: خطط الطرح العام لم تتأثر بهجمات 14 سبتمبر

أكد استعادة كامل الإنتاج النفطي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، أن خطط المملكة لطرح أسهم نسبتها 1% من أسهم الشركة في اكتتاب عام لم تتأثر بالهجمات الإرهابية التي استهدفت منشآت معا
رئيس أرامكو: خطط الطرح العام لم تتأثر بهجمات 14 سبتمبر
  • 2251
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، أن خطط المملكة لطرح أسهم نسبتها 1% من أسهم الشركة في اكتتاب عام لم تتأثر بالهجمات الإرهابية التي استهدفت منشآت معالجة النفط في بقيق وحقل خريص النفطي في 14 سبتمبر الجاري.

وقال الناصر بتصريحات لشبكة «سي إن بي سي»: «إننا مستعدون تمامًا حينما يقرر مالكو الأسهم أن الوقت قد حان للطرح»، مشيرًا إلى أن عائدات أرامكو المالية لم تتأثر أو تنخفض جراء الهجمات، التي ساهمت في تعزيز موقف الشركة فيما يتعلق بالطرح العام المرتقب».  

وبشأن اعتماد الاكتتاب العام لأرامكو على أسعار النفط، قال الناصر يوجد عدة عوامل تؤثر حاليًّا على الأسعار، منها وضع الاقتصاد الدولي، فالسوق الدولية كانت راضية تمامًا عن أداء أرامكو بشأن الهجمات، لكن هناك خلافًا جاريًّا بشأن التعريفات الجمركية بين أكبر اقتصادين بالعالم. وكل ذلك يؤثر على أسعار النفط، متناولًا معادلة العرض والطلب، مع وفرة المعروض النفطي في الأسواق، وتوقع أن يبلغ متوسط الطلب حوالي مليون برميل يوميًّا.

وجدد الناصر، أثناء حضوره مؤتمر النفط والمال في لندن، تأكيده على أن المملكة ستستعيد كامل إنتاجها النفطي بنهاية نوفمبر المقبل، عند مستوى 12 مليون برميل يوميًّا، منوهًا بأنه خلال شهر سبتمبر، من حيث الإنتاج النفطي، وصل الإنتاج مستوى 11.3 مليون برميل يوميًّا، وبنهاية نوفمبر سنصل مستوى 12 مليون برميل يوميًّا، وهي القدرة القصوى من الإنتاج.

كما أعرب الناصر عن قلقه جراء غياب رد دولي على منفذي الهجمات ضد منشآت أرامكو الحيوية والتي حمل إيران مسؤوليتها كاملة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك