Menu


«الدعم السريع» تنفي وجود ميليشيات الجنجويد في الخرطوم

أكدت أنه لا خلاف مع القوات المسلحة السودانية

 نفى مدير إدارة العمليات لقوات الدعم السريع في السودان، اللواء عثمان حامد، وجود ميليشيات الجنجويد في الخرطوم، مُشيرًا إلى أنه لا خلافات بين الدعم السريع والقوات
«الدعم السريع» تنفي وجود ميليشيات الجنجويد في الخرطوم
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 نفى مدير إدارة العمليات لقوات الدعم السريع في السودان، اللواء عثمان حامد، وجود ميليشيات الجنجويد في الخرطوم، مُشيرًا إلى أنه لا خلافات بين الدعم السريع والقوات المسلحة.

وقال اللواء عثمان، في مقابلة مع قناة «الحدث»، اليوم الثلاثاء، إن قواته شاركت ضمن مجموعة أمنية لملاحقة مجموعات خارجة عن القانون من منطقة كولومبيا، مؤكدًا أن الحياة تسير بشكل طبيعي رغم دعوات العصيان المدني.

وأضاف: «قمنا بفض الموجودين بمنطقة كولومبيا بسبب تهديدهم لحياة المواطنين»، لافتًا إلى أن قوات الدعم السريع تحرس الممتلكات العامة والمرافق الاستراتيجية.

ونفى مدير إدارة العمليات لقوات الدعم السريع في السودان، صحة وجود أعداد كبيرة لجثث في النيل، مؤكداً أنه تم العثور على جثتين فقط في النيل.

وأضاف أن قوات الدعم السريع خصّصت خطا ساخنا للمواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات تجاه المواطنين.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد دعا قوى الحرية والتغيير، إلى عدم التصعيد والتخلي عن العصيان المدني.

وأعلن أن لجنة تحقيق توصلت إلى أدلة ضد عدد من منسوبي القوات النظامية في أحداث فض اعتصام القيادة، وأن المجلس العسكري أكد اعتقال عدد منهم لتقديمهم إلى العدالة، مشددا على محاسبة من تثبَت إدانتُه في أحداث مقر القيادة العامة.

وأشارت مصادر المجلس العسكري الانتقالي، إلى أن هناك اتجاها للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين المنتمين لكيانات من قوى الحرية والتغيير، وفق «العربية».

ومساء اليوم، ‏قررت قوى الحرية والتغيير تعليق العصيان المدني والإضراب السياسي مؤقتاً لإعادة ترتيب الأوضاع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك