Menu


«كورونا» يضرب ثنائي ليكرز.. وسمارت ينضم إلى القائمة

ارتفاع مصابي NPA إلى 12 شخصًا

أعلن لوس أنجلوس ليكرز، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NPA»، أن اثنين من عناصر الفريق تأكد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وخضعا للعزل
«كورونا» يضرب ثنائي ليكرز.. وسمارت ينضم إلى القائمة
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن لوس أنجلوس ليكرز، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NPA»، أن اثنين من عناصر الفريق تأكد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وخضعا للعزل الصحي تحت رعاية أطباء النادي.

ورفض ليكرز الكشف عن هوية الثنائي المصاب، مشددًا على أن جميع لاعبي الفريق خضعوا للكشف، وفقًا لتوصيات من مسؤولي الصحة، على خلفية مباراة العاشر من مارس الجاري، ضد بروكلين نتس، الذي أُصيب 4 من لاعبيه بالفيروس.

وأوضح النادي الأمريكي، في بيان رسمي، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة: «علمنا أن عينة اثنين من لاعبي ليكرز جاءت إيجابية، اللاعبان لم تظهر عليهما أي أعراض، وهما في العزل الصحي تحت رعاية الأطباء».

وأضاف البيان: «كل لاعبي ومسؤولي ليكرز، طُلب منهم مواصلة العزل الذاتي في منازلهم، ومراقبة وضعهم الصحي بكل دقة، والتشاور مع الأطباء الشخصيين بشكل دائم، والتواصل المستمر مع إدارة الفريق».

وتكبّدت رابطة الدوري الأشهر في كرة السلة، انتقادات حادة، طوال الأسبوع المنصرم، بسبب أفضلية خضوع اللاعبين والمسؤولين للكشف عن فيروس كورونا، فيما ينتظر آخرون في الولايات المتحدة ومن بينهم مسؤولو الرعاية الصحية الخضوع للكشف في ظل النقص في إمكانات الاختبارات.

ورد ليكرز على الانتقادات أن مسؤولي الصحة طلبوا خضوع عناصر الفريق للكشف بسبب مباراته ضد نتس، بينما أوضحت عدة فرق أخرى وجهة النظر، بأنهم خضعوا للكشف في المعامل الخاصة ولم يستهلكوا موارد المعامل العامة.

ولم يتوقف مد الفيروس الوافد من الصين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عند حدود ثنائي ليكرز، حيث كشف ماركوس سمارت، لاعب فريق بوسطن سيلتيكس، اليوم الجمعة، أنه أصيب بالوباء.

وأكد سمارت، عبر فيديو بُث عبر منصات التواصل الاجتماعي: «أنا بخير وبحالة جيدة، لم أشعر بأي أعراض للمرض، لا يمكنني سوى التأكيد على أهمية العزل الصحي، والابتعاد عن التجمعات الكبيرة، اغسلوا أيديكم وساعدوا في حماية أنفسكم، واحموا الآخرين بحماية أنفسكم».

وانضم بوسطن سيلتيكس إلى أندية فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ولوس أنجلوس ليكرز، في الإعلان عن إصابة بعض أعضائهما بالفيروس الذي ظهر لأول مرة في إقليم ووهان نهاية العام الماضي، والمتفشي بشكل متسارع في مختلف أنحاء العالم.

وكانت رابطة الدوري الأمريكي، قد أوقفت منافسات الموسم في الأسبوع الماضي، بعدما أصبح رودي جوبير، لاعب يوتا جاز، أول من يصاب بالفيروس، قبل أن تتأكد إصابة 12 شخصًا حتى الآن من اللاعبين والمؤولين، ومن بينهم كيفن دورانت الفائز بلقب البطولة مرتين.

اقرأ أيضًا:

لاعب سلة أمريكي يتبرَّع بنصف مليون دولار بعد إصابته بكورونا

لاعب كرة السلة الأمريكي كيفين دورانت يعلن إصابته بـ«كورونا»

جوبيز يتأسف على تسببه في إيقاف دوري كرة السلة الأمريكي

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك