Menu

«حراك الجزائر» تهبط على سطح القمر مارس المقبل

عالم في وكالة «ناسا» يكشف التفاصيل..

كشف عالم في وكالة «ناسا» الأمريكية، عن إطلاق مركبة فضائية تحمل اسم «حراك الجزائر». ومن المنتظر لها أن تحط الرحال على سطح القمر في مارس من العام 2020. وقال البر
«حراك الجزائر» تهبط على سطح القمر مارس المقبل
  • 304
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف عالم في وكالة «ناسا» الأمريكية، عن إطلاق مركبة فضائية تحمل اسم «حراك الجزائر». ومن المنتظر لها أن تحط الرحال على سطح القمر في مارس من العام 2020.

وقال البروفيسور الجزائري، المختص في الفيزياء الذرية بوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، نور الدين مليكشي، على صفحته في «تويتر»، إنه سيتم إطلاق مركبة تجوال فضائية تحمل اسم «حراك الجزائر»، وستحط على سطح القمر في مارس 2020.

وغرد عضو الجمعية الفيزيائية الأمريكية المكلفة بترقية العلوم الفيزيائية في العالم، بالقول: إن المركبة ستحمل اسم« HIRAK ALGERIA».. وقد تم تسميتها هكذا، في حال رغبة البعض معرفة المزيد عن واحدة من أجمل الانتفاضات التي ظهرت على الأرض في عام 2019.. ثورة الابتسامة السلمية.. حراك الجزائر 2019، من أجل السلام في الكون. وفق ما ذكر موقع «النهار» الجزائري.

وبشأن آخر التطورات في الحراك الجزائري، فقد خرج مئات الآلاف، أمس الجمعة، مطالبين بتأجيل الانتخابات الرئاسية إلى حين رحيل رئيس الدولة عبدالقادر بن صالح، ورئيس البرلمان معاذ بوشارب، والوزير الأول نور الدين بدوي، قبل 48 ساعة من انتهاء مهلة إيداع ملفات الترشح لدى المجلس الدستوري.

ورفع المحتجون، الذين توافدوا على الساحات الكبرى بالعاصمة، رغم إغلاق منفذها الشرقي إغلاقًا شبه كلي بالحواجز الأمنية شعارات نادت بـ«تأجيل الانتخابات، وإنشاء مجلس تأسيسي وهيئة مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات».

وأكد المتظاهرون مقاطعتهم الرئاسيات في حال التمسك بتنظيمها بالشخصيات التي تسيِّر الدولة حاليًّا، والتي يعتبرها الجزائريون وجوهًا بارزة للنظام البوتفليقي، كما يسميه المحتجون في البلاد.

ويتساءل الجزائريون عن الشخصيات التي ستترشح للرهانات الرئاسية المرفوضة شعبيًّا، في الوقت الذي سجلت فيه عملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح، زيادة عددهم عن 77 شخصًا منهم ثلاثة رؤساء أحزاب، فيما لم يتأكد فيه بعدُ العدد الذي تم استيفاء شروطه ليكون مرشحًا رسميًّا لاستحقاقات الرابع من يوليو المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك