Menu


بومبيو يشيد بتصنيف دول أمريكا الجنوبية لـ«حزب الله» كمنظمة إرهابية

أكد مواصلة حشد الدعم الدولي لمواجهة «ذراع إيران»

أشاد وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو»، بتصنيف بعض دول أمريكا الجنوبية «حزب الله» اللبناني كمنظمة إرهابية. وقال «بومبيو» في وقت متأخر من مساء الاثنين، عبر «
بومبيو يشيد بتصنيف دول أمريكا الجنوبية لـ«حزب الله» كمنظمة إرهابية
  • 122
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشاد وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو»، بتصنيف بعض دول أمريكا الجنوبية «حزب الله» اللبناني كمنظمة إرهابية.

وقال «بومبيو» في وقت متأخر من مساء الاثنين، عبر «تويتر»: «نشيد بإعلان كولومبيا وهندوراس وغواتيمالا تصنيف حزب الله المدعوم من إيران منظمة إرهابية».

وأضاف: «حزب الله وغيره من الجماعات الإرهابية العابرة للحدود لا يزالون ناشطين في المنطقة»، مؤكدًا أن «الولايات المتحدة سوف تواصل حشد الدعم الدولي لمواجهة هذه التهديدات».

وأمس الاثنين، قال نائب وزير الأمن في هندوراس إن حكومة بلاده أعلنت رسميًا تصنيفها لجماعة «حزب الله» اللبنانية المدعومة من إيران، بأنها منظمة إرهابية.

وقبل أيام، دعا «بومبيو» دول العالم إلى تصنيف «حزب الله» اللبناني مجموعة إرهابية، وذلك بعد أن عمدت بريطانيا إلى إدراج الحزب بجناحيه السياسي والعسكري على قائمة المنظمات الإرهابية.

والجمعة الماضية، أعلنت الخزانة البريطانية، في بيان، إدراج «حزب الله» اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري تحت قانون «تجميد أصول الإرهاب»، الذي دخل حيز التنفيذ، الجمعة.

وأوضحت الخزانة، أنها أدرجت اعتبارًا من الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل بجناحيه السياسي والعسكري تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية.

وكانت الحكومة البريطانية، تدرج الجناح المسلح فقط للحزب تحت هذا التصنيف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك