Menu

ميناء «ضبا» يسجل دخول 120 سفينة تجارية في شهر نوفمبر

مدعومًا بـ«المعدات.. الكفاءة التشغيلية.. القدرة الاستيعابية»

أعلن ميناء ضبا استقبال 124 سفينة تجارية خلال شهر نوفمبر الماضي، بإجمالي أطنان تجاوزت 138,960 طنًّا، كما نقل الميناء حوالي 14 ألف راكب، و6154 سيارة. وحرصت إدارة
ميناء «ضبا» يسجل دخول 120 سفينة تجارية في شهر نوفمبر
  • 19
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن ميناء ضبا استقبال 124 سفينة تجارية خلال شهر نوفمبر الماضي، بإجمالي أطنان تجاوزت 138,960 طنًّا، كما نقل الميناء حوالي 14 ألف راكب، و6154 سيارة.

وحرصت إدارة الميناء على تسخير جميع الإمكانات والمعدات والكفاءة التشغيلية والقدرة الاستيعابية، والتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة بالميناء والوكلاء الملاحيين، وتضافر جهود جميع العاملين لتقديم أفضل الخدمات وتوفير تسهيلات الوصول إلى أعلى مستوى، وذلك ضمن جهود الهيئة العامة للموانئ نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى الأداء والإنتاجية وقدراتها التشغيلية واللوجستية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

يذكر أن ميناء ضبا مجهز بمختلف المعدات المتنوعة والحديثة لمناولة البضائع، ويُعد بوابة المنطقة الشمالية الغربية من المملكة والمحطة الأكبر لنقل الركاب بين الموانئ السعودية، ويمتاز بموقعه الجغرافي وقربه من أهم شرايين الملاحة البحرية «قناة السويس» بـ 257 ميلًا بحريًّا، مما يجعله أقرب ميناء سعودي إلى موانئ دول حوض البحر الأبيض المتوسط، فضلًا عن وجوده على خط الملاحة الدولي ما بين أمريكا وأوروبا والشرق من خلال قناة السويس وباب المندب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك