Menu


وزير الخزانة الأمريكي يؤكد: عقوبات جديدة على إيران.. قريبًا

أوضح أن طهران تعاني من الإحباط

أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشن، اليوم الاثنين، أنَّ الولايات المتحدة ستفرض المزيد من العقوبات على إيران. وفقًا لما ذكرته «رويترز». وكانت الإدارة الأمر
وزير الخزانة الأمريكي يؤكد: عقوبات جديدة على إيران.. قريبًا
  • 263
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشن، اليوم الاثنين، أنَّ الولايات المتحدة ستفرض المزيد من العقوبات على إيران. وفقًا لما ذكرته «رويترز».

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت يوم الجمعة الماضية، تشكيل آلية جديدة للصادرات الإنسانية إلى إيران، موضحة أنها تهدف لتسهيل إرسال الاحتياجات الأساسية إلى طهران التي تخضع لعقوبات اقتصادية مشددة.

وأكَّد وزير الخزانة الأمريكي في 22 سبتمبر الماضي، أنَّ إيران «محبطة» وأنَّ العقوبات المفروضة عليها بدأت تظهر نتائجها بشكل كبير.

وقال منوشن خلال مقابلة على قناة «إن بي سي» الأمريكية: إنَّ العقوبات أوقفت مصادر تمويل النظام الإيراني وأضعفته حتى لا تمول الإرهاب. مضيفًا أنَّ كل هذه الممارسات الاستفزازية، هي بسبب ما يعانيه الاقتصاد الإيراني حاليًا.

وأشار وزير الخزانة إلى أنَّ الخيار العسكري مازال مطروحًا على الطاولة في النزاع مع إيران.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية في سبتمبر الماضي، عقوبات جديدة على النظام الإيراني شملت: البنك المركزي الإيراني، والصندوق الوطني للتنمية في إيران، وشركة اعتماد للتجارة الإيرانية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك