Menu


تقرير: الأرجنتين تحتاج حماية احتياطي النقد الأجنبي لإعادة جدولة ديونها

أوضاع السيولة المالية ما زالت دقيقة..

أكد تقرير اقتصادي أن الأرجنتين تحتاج إلى حماية صافي احتياطي النقد الأجنبي لديها حتى تستطيع الوصول إلى اتفاق بشأن إعادة جدولة ديونها الخارجية، عندما تلتقي مع الد
تقرير: الأرجنتين تحتاج حماية احتياطي النقد الأجنبي لإعادة جدولة ديونها
  • 28
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد تقرير اقتصادي أن الأرجنتين تحتاج إلى حماية صافي احتياطي النقد الأجنبي لديها حتى تستطيع الوصول إلى اتفاق بشأن إعادة جدولة ديونها الخارجية، عندما تلتقي مع الدائنين الأجانب في العام المقبل.

وأشار التقرير الذي أعدته مؤسسة «أمهيرست بيربونت سيكيوريتز» للاستشارات المالية إلى أن القيود على حركة رؤوس الأموال في الأرجنتين ساعدت في الحد من الطلب على الدولار، لكن أوضاع السيولة المالية في البلاد «ما زالت دقيقة».

وأشارت وكالة «بلومبرج» للأنباء إلى أن صافي احتياطي النقدي الأجنبي للأرجنتين يصل إلى 7.10 مليارات دولار، وقد يرتفع إلى 8.17 مليار دولار، مع افتراض وصولها إلى الجزء الاحتياطي من قرض صندوق النقد الدولي الذي تمت الموافقة عليه في يونيو من العام الماضي، وبدون افتراض الحصول على دفعات جديدة من قرض الصندوق.

وأضافت «بلومبرج» أن الأرجنتين ليس لديها مصادر أخرى للحصول على الدولار الأمريكي باستثناء الصادرات الموسمية، وهي أقل من أن تساعد في زيادة صافي احتياطي النقد الأجنبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك