Menu

الجامعة العربية تأسف لسقوط ضحايا جدد في مظاهرات العراق

بدت قلقها.. ودعت للتوفيق بين المحتجين والقيادات

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الإثنين، عن أمله في أن تتمكن القيادات السياسية في العراق من الإسراع بالخروج من حالة الاضطراب الحالية
الجامعة العربية تأسف لسقوط ضحايا جدد في مظاهرات العراق
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الإثنين، عن أمله في أن تتمكن القيادات السياسية في العراق من الإسراع بالخروج من حالة الاضطراب الحالية، وما يصاحبها من عنف.

وعبّر أبوالغيط عن حزن وأسف الجامعة العربية لاستمرار سقوط ضحايا بين المتظاهرين، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وفق «سكاي نيوز».

وأكَّد مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن أبوالغيط يتفهم اعتبارات الدولة في ضرورة السيطرة على الوضع الأمني والحيلولة دون الوقوع في الفوضى، ولكنه يستشعر في ذات الوقت قلقًا متزايدًا إزاء استمرار العنف؛ دون أفق واضح لوقف نزيف الدم، متمنيًا عدم انزلاق العراق إلى مزيدٍ من الاضطراب، خاصة في ظل ما يتعرض له من تدخلات وضغوط خارجية مرفوضة؛ تُزيد حتمًا من تعقيد الأمور.

وأوضح المصدر، أن التوافق بين المتظاهرين والقيادات السياسية تحت المظلة الوطنية الجامعة، هو السبيل الوحيد للوصول إلى مخرج يحقق المصلحة الوطنية للعراق، ويلبي مطالب أبنائه في عراق مستقر ومستقل ومزدهر.

وشدَّد المصدر على وقوف الجامعة العربية إلى جوار العراق في هذه المرحلة الصعبة، آملًا أن يتجاوزها في القريب وهو أكثر قوة واستقرارًا، وكذا استعدادها المساعدة في هذا الصدد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك