Menu


إيرانيون يحرجون روحاني ومرافقيه بنيويورك.. طالبوا برحيل «مؤسسة الملالي»

تظاهروا في حضور مسؤولين أمريكيين

تظاهر المئات من الإيرانيين، أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ للمطالبة بإسقاط نظام طهران ورحيل المؤسسة الدينية في إيران. وحرص المتظاهرون على إيصال رسائل واضحة
إيرانيون يحرجون روحاني ومرافقيه بنيويورك.. طالبوا برحيل «مؤسسة الملالي»
  • 1123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تظاهر المئات من الإيرانيين، أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ للمطالبة بإسقاط نظام طهران ورحيل المؤسسة الدينية في إيران.

وحرص المتظاهرون على إيصال رسائل واضحة إلى الأمم المتحدة خلال المظاهرة التي حضرها مسؤولون أمريكيون من بينهم المستشار القانوني للرئيس ترامب رودي جولياني والسيناتور السابق جون ليبرمان.

كما شهدت المظاهرة مشاركة معارضين سوريين لنظام بشار الأسد، فضلًا عن يمنيين وعراقيين طالبوا بوقف التدخلات الإيرانية في بلادهم.

وقال محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، رودي جولياني، إن النظام الإيراني سيسقط مع تصاعد الغضب وازدياد مظاهرات الإيرانيين في كل مدينة وكل حي في إيران.

وأشار جولياني إلى أن إدارة الرئيس ترامب تدعم الإيرانيين وحقهم في التظاهر ضد النظام الاستبدادي القمعي في طهران.

ورفع المتظاهرون شعارات: «لا نريد إيران نووية». وهتفوا: «ليسقط آية الله... ليسقط روحاني».

وهاجم جولياني «كل من يساند النظام الإيراني، وكل من يسعى للقيام بأعمال تجارية مع نظام ودولة تعدّ الأولى في رعاية الإرهاب»، وقال: «كل دولار يذهب إلى الاقتصاد الإيراني نصفه يذهب إلى مساندة الإرهاب والمنظمات الإرهابية».

وأدان رئيس منظمة «متحدون ضد إيران النووية»، السيناتور جوزيف ليبرمان الهجمات الإرهابية ضد المنشآت النفطية لشركة «أرامكو» في السعودية، مؤكدًا أن النظام الإيراني وراء تلك الهجمات.

وقال ليبرمان إن الرئيس ترامب ووزير الخارجية بومبيو أكدا أن إيران وراء الهجمات، والإدارة الأمريكية تعدّها عملًا حربيًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك