Menu


فرنسا وألمانيا تتفقان على قواعد مشتركة لتصدير الأسلحة

سيتم تطبيقها بأسرع ما يمكن

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التوصل لاتفاق بين بلاده وألمانيا على قواعد مشتركة لتصدير الأسلحة. جاء ذلك خلال المشترك الصحفي الذي عقده ماكرون والمستشارة ا
فرنسا وألمانيا تتفقان على قواعد مشتركة لتصدير الأسلحة
  • 81
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التوصل لاتفاق بين بلاده وألمانيا على قواعد مشتركة لتصدير الأسلحة.

جاء ذلك خلال المشترك الصحفي الذي عقده ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مدينة تولوز الفرنسية اليوم الأربعاء في أعقاب الجلسة المشتركة لمجلسي الوزراء الألماني والفرنسي.

وقال ماكرون، إن هناك «اتفاقًا مهمًّا» وملزمًا في هذا الصدد على الصعيد القانوني.

وقالت المستشارة الألمانية، إن الاتفاقية لم يتم إبرامها ضد إرادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، مشيرة إلى أنها تتيح اتخاذ قرارات فردية وفقًا للوضع، وقالت إن «هذه الاتفاقية يمكن القول إنها إطار للموثوقية».

وأضافت أن هناك قاعدة الحد الأدنى في حال تعلق الأمر بمشاريع التسليح المشتركة، أي عندما يتم استخدام مكونات من دولة في مشروع تسليح لدولة أخرى.

ولم يتم وضع حد أقصى رسمي لنسبة هذه المكونات في المنتج النهائي، وإن كان جرى الحديث على الهامش عن 20%، وهو ما يعني أن ألمانيا لا يمكنها أن تمنع تصدير أسلحة فرنسية تتضمن مكونات ألمانية تقل نسبتها عن 20%.

وبحسب بيان للدولتين، من المنتظر أن يتم تطبيق الخطوات الأخيرة للاتفاق الذي تم التوصل إليه بأسرع ما يمكن، ولم يتعرض البيان لتفاصيل الاتفاق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك