Menu


جواب نهائي.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

لجنة الاستئناف بـ«كاف» أصدرت القرار

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، تتويج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن رفضت استئناف نادي الوداد المغربي
جواب نهائي.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا
  • 623
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، تتويج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن رفضت استئناف نادي الوداد المغربي مضمونًا، وأكدت بذلك قرار لجنة الانضباط.

وكانت أزمة كبيرة قد اندلعت بشأن مصير اللقب الإفريقي بعد الأحداث التي رافقت لقاء الإياب للدور النهائي بين فريقي الترجي والوداد.

وشهدت المباراة جدلًا كبيرًا عندما سجل فريق الوداد هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل، غير أن لاعبي الوداد طالبوا الحكم باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، إلا أن الحكم الجامبي بكاري جاساما واجه طلبهم بالرفض.

ودفع موقف الحكم لاعبي الوداد إلى الاحتجاج ورفض استكمال المباراة؛ ما دفع مسئولي الاتحاد الإفريقي، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد أحمد أحمد إلى النزول إلى أرض الملعب في محاولة لحل الأزمة، دون جدوى؛ ما دفع الحكم إلى إعلان إنهاء المباراة معلنًا فوز الترجي باللقب.

ونتيجة لاحتجاج الوداد المغربي، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي سحب اللقب من الفريق التونسي وإعادة المباراة؛ ما دفع الأخير إلى رفع الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، التي قضت بنقض قرار لجنة «الكاف»، وإلزام اللجان المختصة بالاتحاد الإفريقي باتخاذ القرار المناسب؛ حيث أصدرت لجنة الانضباط قرارًا باعتبار الترجي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أن الوداد استأنف القرار، غير أن لجنة الاستئناف رفضت الاستئناف اليوم، ليتم تثبيت فوز الترجي باللقب نهائيًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك