Menu

أوغلو يتفوق على أردوغان في استطلاع للانتخابات الرئاسية

من خلال إجراء عينات في 26 مدينة

كشفت نتائج استطلاع رأي، أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو سيتفوق على الرئيس التركي رجب أردوغان، إذا تنافسا في الانتخابات الرئاسية. وبحسب مؤسسة Piar
أوغلو يتفوق على أردوغان في استطلاع للانتخابات الرئاسية
  • 367
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت نتائج استطلاع رأي، أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو سيتفوق على الرئيس التركي رجب أردوغان، إذا تنافسا في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب مؤسسة Piar للأبحاث واستطلاعات الرأي والدراسات، فإن نسبة مؤيدي الرئيس الحالي رجب أردوغان، في الاستطلاع، بلغت 39.7%، مقابل نحو 44.5%، مؤيدًا لأوغلو، حسب ما نقل موقع «زمان التركية» الإلكتروني.

ونُظّم استطلاع الرأي بين 19 و24 نوفمبر الماضي، في 26 مدينة، وبمشاركة عينة من 2416 شخصًا، عن طريق المقابلات الشخصية وجهًا لوجه.

وبات إمام أوغلو، يمثل خطرًا كبيرًا على «أردوغان»، إذ نجح في إلحاق هزيمتين كبريين به، عندما أطاح بمرشح الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) في الانتخابات البلدية بإسطنبول 31 مارس و23 يونيو الماضيين.

وتعالت الأصوات في تركيا في الفترة الأخيرة لإجراء انتخابات مبكرة، على خلفية الأوضاع المضطربة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ فترة، وتداعياتها المختلفة، المتمثلة في ارتفاع معدلات التضخم والبطالة والأسعار لأرقام غير مسبوقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك