Menu

هل ينجح «الدواء المر» في منح ليفربول كأس دوري الأبطال؟

يخوض النهائي الثاني على التوالي بحثًا عن اللقب السادس

بعد عام كامل على خسارة الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وصف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، هذه الهزيمة بـ«الدواء المر» الذي ي
هل ينجح «الدواء المر» في منح ليفربول كأس دوري الأبطال؟
  • 125
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد عام كامل على خسارة الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وصف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، هذه الهزيمة بـ«الدواء المر» الذي يمكنه تنشيط الفريق قبل خوض النهائي للموسم الثاني على التوالي.

ويلتقي ليفربول، توتنهام بعد غد السبت في العاصمة الإسبانية مدريد، في نهائي إنجليزي خالص لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويرى كلوب أن الهزيمة أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 في نهائي المسابقة ذاتها الموسم الماضي، قد يصبح حافزاً ودافعاً مثالياً للفريق في نهائي المسابقة هذا الموسم.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي أمس الأول الثلاثاء: «خسارة النهائي أمر مؤلم، إنها مثل الدواء الذي يثير مذاقه الاشمئزاز، لكنه يساعدك وينعشك».

وأضاف: «يمكن استخدام هذا حافزاً إضافياً وهو ما فعلناه، إذا نظرت إلى هذا الآن، ليس أمراً سيئاً أننا خسرنا النهائي في العام الماضي».

وقدم ليفربول هذا الموسم الرد الجيد على خسارته نهائي الموسم الماضي بالعاصمة الأوكرانية كييف، حيث ظل في المنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة من المسابقة، وأنهى الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف بطل المسابقة.

وبعد ترنحه قليلاً في دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، قدم الفريق مسيرة رائعة في الأدوار الإقصائية، حيث أطاح بفريقي بايرن ميونخ الألماني وبورتو البرتغالي في طريقه إلى المربع الذهبي للبطولة.

وفي نصف النهائي، خسر ليفربول 0-3 على ملعب برشلونة ذهاباً، لكنه قلب الطاولة على العملاق الكتالوني في مباراة الإياب وحقق نصراً مدهشاً 4-0.

ويلتقي ليفربول وتوتنهام في ثاني نهائي إنجليزي خالص لدوري الأبطال، حيث كان النهائي السابق عندما فاز مانشستر يونايتد على تشيلسي بركلات الترجيح في 2008.

وتصب معظم الترشيحات في صالح ليفربول خلال نهائي هذا العام، حيث يخوض الفريق النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، ويأمل في الفوز باللقب للمرة السادسة، بينما يخوض توتنهام النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وفاز ليفربول على توتنهام في مباراتيهما بالدوري الإنجليزي هذا الموسم وبنتيجة واحدة هي 2-1، كما أنه خسر مرة واحدة فقط في آخر 14 مباراة خاضها أمام توتنهام، لكن هذا لا يعني أن المباراة النهائية بعد غد بينهما تعتبر محسومة مسبقاً لصالح «الريدز».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك