Menu

بالصور.. سيارات الزعماء والرؤساء إمكانيات لا يعرفها أحد

ترامب يقود «الوحش» وبوتين يستقل «مجلس الشيوخ»

تحظى سيارات الرؤساء والزعماء باهتمام بالغ من جانب الشعوب في كل بقاع الأرض، خاصة تلك التي يتم استقلالها أثناء الزيارات الخارجية، وما تتمتع به من إمكانيات ومواصفا
بالصور.. سيارات الزعماء والرؤساء إمكانيات لا يعرفها أحد
  • 224
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحظى سيارات الرؤساء والزعماء باهتمام بالغ من جانب الشعوب في كل بقاع الأرض، خاصة تلك التي يتم استقلالها أثناء الزيارات الخارجية، وما تتمتع به من إمكانيات ومواصفات خاصة.

وبالتوازي مع انعقاد قمة العشرين في لوساكا اليابانية، وما شهدته من أنواع متعددة من السيارات الخاصة جدًا، التي يستقلها زعماء العالم المشاركون في هذه الفعالية، تحدث موقع «بيزنيس إنسايدر» عن نوعية هذه السيارات، مشيرًا إلى أن العديد من قادة العالم يتنقلون مستخدمين سيارات فاخرة مصفحة.

وبينما يختار البعض من هؤلاء القادة سيارات السيدان أو سيارات الدفع الرباعي، يستخدم البعض الآخر سيارات ليموزين، بما في ذلك سيارات بينتلي وكاديلاك، التي يتم تصنيعها بشكل خاص للقادة والزعماء، كل حسب احتياجاته. ويصطحب بعض الزعماء سياراتهم معهم أثناء الزيارات الرسمية الخارجية، ويرافقهم سيارات مواكبهم، التي تنقل أفراد الحراسة الخاصة بهم، حسبما  نقلت «سكاي نيوز» عن موقع «بيزنيس إنسايدر».

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على سبيل المثال، يتنقل بسيارة كاديلاك تقدر قيمتها بنحو 1.5 مليون دولار، ويطلق عليها اسم «الوحش»، فيما تتنقل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بسيارة من طراز «بينتلي»، تم تصنيعها لها قبل 50 عامًا، وتحديدًا عندما أصبحت ملكة على بريطانيا، في حين يستخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة فخمة وفاخرة روسية الصنع من طراز «أوروس سينات»، ويطلق عليها اسم «سينيت»، وتعني مجلس الشيوخ.

أما الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، فيتنقل بواسطة سيارة ألمانية الصنع موديل «مرسيدس بنز إس 600 بولمان جارد»، وهذا الطراز من سيارة مرسيدس يستخدمه العديد من الزعماء في العالم، في حين يستخدم الرئيس الصيني شي جين بينج سيارة «هونج كي إل 5»، وهي سيارة فخمة مستلهمة من طراز سابق، وتم الكشف عنها عام 2013. وهي أغلى السيارات الصينية، ولا تتوافر إلا في الصين، ويقدر ثمنها بنحو 800 ألف دولار.

وفي اليابان، يتنقل الإمبراطور الياباني ناروهيتو بواسطة سيارة من طراز «سينتشري رويال»، التي تصنعها شركة تويوتا اليابانية، وتحتوي على مواصفات خاصة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك