Menu


الحكومة العراقية تقرر رفع حظر التجوال اعتبارًا من صباح اليوم

بعد يومين على فرضه..

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، مساء أمس الجمعة، برفع حظر التجوال من الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت (بالتوقيت ال
الحكومة العراقية تقرر رفع حظر التجوال اعتبارًا من صباح اليوم
  • 58
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، مساء أمس الجمعة، برفع حظر التجوال من الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت (بالتوقيت المحلي)، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقالت خلية المتابعة في مكتب رئيس الوزراء، إنها تتواصل مع أطراف مؤثرة في الحراك الجماهيري في ست محافظات، لم تحددها، وهناك اتفاق على تلبية المطالب المشروعة؛ دون مزيد من التفاصيل.

وكان عبدالمهدي، قد أعلن ليل الأربعاء/ الخميس، فرض حظر التجوال التام للمركبات والأفراد في بغداد من الساعة الخامسة من صباح أمس الأول بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش) وحتى إشعار آخر، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وتجتاح البلاد حاليًا مظاهرات احتجاجية غاضبة في المحافظات العراقية، التي تقطنها أغلبية شيعية؛ للمطالبة بمحاربة الفساد وحل أزمة البطالة وتحسين الخدمات.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء أمس الجمعة، الحكومة العراقية، إلى الاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة تحت إشراف أممي، وفق ما أفادت قناة السومرية العراقية.

وقال رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الجمعة، إن بلاده تحتاج إلى ثورة لمحاربة الفساد، وتدعم مطالب المتظاهرين وسلميتها.

يُذكر أن الحلبوسي أكَّد رفضه التصادم المسلح، الذي حدث في التظاهرات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك