Menu

المبعوث الأمريكي: لدينا خيارات للتعامل مع تهديدات إيران

توعد طهران بمواصلة الضغط

قال المبعوث الأمريكي لإيران براين هوك، إن «الولايات المتحدة لديها خيارات عدة على الطاولة في واشنطن للتعامل مع تهديدات طهران».  وأضاف هوك، أننا «نركز حاليًا على
المبعوث الأمريكي: لدينا خيارات للتعامل مع تهديدات إيران
  • 392
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المبعوث الأمريكي لإيران براين هوك، إن «الولايات المتحدة لديها خيارات عدة على الطاولة في واشنطن للتعامل مع تهديدات طهران». 

وأضاف هوك، أننا «نركز حاليًا على حملة لفرض عقوبات على طهران، حيث تدرك واشنطن جيدًا مدى الضعف الذي اعترى إيران مؤخرا، بعد أن أتت العقوبات الأمريكية بحقها أكلها»، وفقًا لقناة العربية. 

وأشار المبعوث الأمريكي، إلى أن دولا عدة في الشرق الأوسط تواجه تهديدات من إيران التي وسنواصل الضغط عليها حتى تتخلى عن عدائيتها، مشددًا على أن البيت الأبيض، «لا يفرق بين النظام الإيراني والمليشيات التي يسلحها». 

يذكر أن المنطقة تشهد توترًا متصاعدًا جراء تهديد استقرارها بسبب النظام الإيراني، وذلك على خلفية تعرض سفن تجارية قرب المياه الإقليمية الإماراتية لاعتداء تلاه عمل إرهابي ضد محطتي ضخ نفط بالمملكة العربية السعودية. 

كما أعلن مسؤول أمريكي مطلع، في وقت سابق، أنَّ وكالات الأمن الوطني الأمريكية تعتقد أن مليشيات تابعة لإيران أو عناصر تعمل لحسابها ربما هاجمت ناقلات قرب دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، «إن إيران أصبحت بلدًا ضعيفًا وتسعى لعقد اتفاق مع الولايات المتحدة»، مشيرًا إلى أن العقوبات الأمريكية ستدفع طهران إلى حوار جديد للتوصل إلى صفقة.

وكانت الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، وتشدد العقوبات على طهران في محاولة لخنق اقتصادها بوقف صادراتها النفطية.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران، مزيدًا من التوتر منذ مطلع مايو الجاري، وسارعت الولايات المتحدة بإرسال حاملة الطائرات «إبراهم لينكولن»، ومجموعة قاذفات استراتيجية من طراز «بي 52»، وتشير تقارير إلى اتجاه واشنطن إلى إرسال 1500 جندي إلى المنطقة، وذلك ردًّا على تهديدات إيرانية، وسط تأكيدات أمريكية باستمرار حملة الضغط القصوى على طهران.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك