Menu


أمريكا تؤكِّد تعزيز تواجدها العسكري في سوريا

إسبر أكَّد الدفع بقوات المشاة المدعومة ميكانيكيًا

أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الجمعة، أنَّ الولايات المتحدة ستعزِّز وجودها العسكري في سوريا لمنع مقاتلي تنظيم «داعش» من الاستيلاء على حقول النفط وإ
أمريكا تؤكِّد تعزيز تواجدها العسكري في سوريا
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الجمعة، أنَّ الولايات المتحدة ستعزِّز وجودها العسكري في سوريا لمنع مقاتلي تنظيم «داعش» من الاستيلاء على حقول النفط وإيراداتها.

وأوضح إسبر، خلال مؤتمر صحفي في مقر  حلف شمالي الأطلسي ببروكسل، أنَّ الولايات المتحدة ستبقي على وجود مخفض في سوريا لمنع وصول «داعش» إلى إيرادات النفط، مشيرًا إلى أنَّ الخطوات ستشمل بعض قوات المشاة المجهزة بمعدات ميكانيكية، في دير الزور، حيث منطقة النفط في سوريا، شرق نهر الفرات.

وقال  السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، أمس الخميس: إنَّ قادة عسكريين أمريكيين يعدون خطة من شأنها منع تنظيم «داعش» الإرهابي من العودة للظهور في سوريا، ومنع وقوع النفط السوري في أيدي إيران أو التنظيم المتشدد.

وقد اتهمت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» تركيا وحلفاءها من مقاتلي المعارضة السورية، بشنّ هجوم برّي كبير استهدف 3 قرى، رغم وقف إطلاق النار، وحثّت الولايات المتحدة على التدخل على الفور لوقف الهجوم.

ونبَّه وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أمس الخميس، إلى أن تركيا تسير في الاتجاه الخاطئ، من خلال توغلها العسكري في سوريا، واتفاقها مع روسيا على تسيير دوريات مشتركة في منطقة آمنة هناك.

وقال إسبر خلال مؤتمر صحفي في بروكسل قبيل اجتماع لوزراء دفاع حلف شمالي الأطلسي «ناتو»: إنَّ تركيا تضعنا جميعًا في وضع رهيب، عبر عمليتها العسكرية في سوريا هذا الشهر، لمواجهة القوات الكردية، التي تحالفت مع الولايات المتحدة في الحرب على تنظيم «داعش».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك