Menu


«هيوليت باكارد إنتربرايز» تطلق محفظة عروض منتجاتها لشبكات الجيل الخامس في السعودية

تساعد على خفض التكاليف التشغيلية وتقديم المزايا بسرعة أكبر

أعلنت شركة «هيوليت باكارد إنتربرايز» (HPE)، اليوم الثلاثاء، إطلاق محفظة جديدة من منتجات «حلول» المصممة لمساعدة شركات الاتصالات في المملكة، في بناء ونشر شبكات ال
«هيوليت باكارد إنتربرايز» تطلق محفظة عروض منتجاتها لشبكات الجيل الخامس في السعودية
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة «هيوليت باكارد إنتربرايز» (HPE)، اليوم الثلاثاء، إطلاق محفظة جديدة من منتجات «حلول» المصممة لمساعدة شركات الاتصالات في المملكة، في بناء ونشر شبكات الجيل الخامس المفتوحة.

وأوضحت الشركة أن محفظة العروض الجديدة ستعمل على تمكين شركات الاتصالات في المملكة من بناء ونشر شبكات الجيل الخامس المفتوحة؛ لتقديم تجارب تفاعلية ومخصصة خلال الوقت الفعلي للموظفين والعملاء والمواطنين.

وقال المدير التنفيذي لشركة «هيوليت باكارد إنتربرايز»، في المملكة، «عيسى الخميس»، إن إطلاق محفظة العروض الجديدة لشبكات الجيل الخامس يأتي ضمن جهود الشركة الهادفة إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تحقيق التحول الرقمي.

تابع: «قمنا مؤخرًا بتوقيع اتفاقية مع شركة (زين)؛ لتزويد عملائها في المملكة بحلول التحوّل الرقمي، ووفقًا للاتفاقية، ستقدم هيوليت باكارد إنتربرايز دعمها لمساعي (زين) في تقديم تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G إلى المملكة».

ومضى قائلًا: «إن استراتيجية هيوليت باكارد إنتربرايز المفتوحة والتزامها بسوق شبكات الجيل الخامس تتماشى مع مصالح إدارة هيئة الاتصالات الفيدرالية التي تشجع الشركات الأمريكية على ريادة الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس».

وتم تصميم استراتيجية منصات الربط بين الشبكات الطرفية وصولًا إلى سحابة (حلول) من هيوليت باكارد إنتربرايز؛ لمساعدة شركات الاتصالات على الاستفادة من الفرصة التي توفرها شبكات الجيل الخامس من خلال توظيف مجموعة من البرامج القائمة على الحوسبة السحابية في شبكات الجيل الخامس الرئيسية، والاتصالات الرئيسية المحسنة، ومخططات البنى التحتية للأجهزة الطرفية، والخدمات التي توفرها شبكات الاتصال اللاسلكية من الجيل السادس.

وأشار خميس إلى أنه تم بناء محفظة العروض استنادًا إلى منصات مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل مع البنية التحتية لشركات الاتصالات ومكونات البرامج القياسية؛ ما يتيح لشركات الاتصالات إمكانية دمج المزيد من تقنيات الأتمتة، واكتساب مرونة أكبر، ونشر خدمات الجيل الخامس الجديدة بشكل أسرع ضمن المراكز الرئيسية والأجهزة الطرفية لشركات الاتصالات، إلى جانب الشركات والمؤسسات.

وأضاف أنه في مراكز الاتصالات الرئيسية، تتيح حزمة هيوليت باكارد إنتربرايز الجديدة الخاصة بالمراكز الرئيسية لشبكات الجيل الخامس، حزمة البرامج القائمة على الحوسبة السحابية وحاويات البيانات للعملاء من شركات الاتصالات الإمكانات الرئيسية للشبكات، واللازمة؛ لتقديم الخدمات الجديدة لشبكات الجيل الخامس إلى المشتركين والعملاء من الشركات.  

أما في الأجهزة الطرفية لشركات الاتصالات، فتواصل هيوليت باكارد إنتربرايز الابتكار من خلال المنصات البينية المكثفة والمخصصة للأغراض العامة، والتي تسهم بتمكين شبكات النفاذ الراديوية الافتراضية (vRAN) وتقنيات الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ MEC توفر هذه العروض المصممة حسب الطلب من هيوليت باكارد إنتربرايز، لشركات الاتصالات بيئة خدمات تكنولوجيا المعلومات عبر الأجهزة الطرفية لشبكات الهواتف المحمولة.  

وفي الأجهزة الطرفية للشركات، فإن خدمات Aruba Central المبتكرة، بما في ذلك خدمة التجوال Air Pass Wi Fi/5G وخدمة الإدارة Slice SLA. تساعد شركات الاتصالات على توسيع نطاق تأثير شبكات الجيل الخامس بما يشمل الأجهزة الطرفية للشركات؛ حيث يمكن للأشخاص والأجهزة والعناصر الأخرى التفاعل؛ لتعزيز النتائج الإيجابية للأعمال من خلال إتاحة وصول سلس بالنسبة لمستخدمي شبكات الاتصال اللاسلكي والأجهزة المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء.

من جانبه، قال نائب الرئيس ومدير عام وحدة الاتصالات والحلول الإعلامية في شركة هيوليت باكارد إنتربرايز، فيل موترام، إن الانفتاح يشكل عنصرًا أساسيًّا في الطابع المتطور لشبكات الجيل الخامس. ومن خلال باقة العروض الأساسية الخاصة لشبكات الجيل الخامس من هيوليت باكارد إنتربرايز، يمكن للمراكز الرئيسية في شركات الاتصالات خفض التكاليف التشغيلية وتقديم المزايا بسرعة أكبر مع الحفاظ على انفتاحها على الشبكات والتقنيات المتعددة، وتجنب أن تكون منغلقة على منهجية البائع الواحد.

 وتمتلك هيوليت باكارد إنتربرايز، واحدة من أضخم محافظ عروض شبكات الجيل الخامس في السوق، كما تحظى بحضور قوي لمساعدة شركات الاتصالات على بناء مراكز أساسية متعددة البائعين لشبكات الجيل الخامس، وتحسين أداء الأجهزة الطرفية من خلال شبكات النفاذ الراديوية الافتراضية vRAN، إلى جانب توفير أرقى مستويات الاتصال والخدمات المؤتمتة الجديدة إلى الشركات باستخدام تقنيات الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ (MEC) وشبكات الاتصال اللاسلكي من الجيل السادس.

وستتوافر مجموعة حلول هيوليت باكارد إنتربرايز، البرمجية من الجيل الخامس في النصف الثاني من 2020 (حلول) عبر برنامج HPE GreenLake الخدمي.

اقرأ أيضًا:

«stc» تدشن أول مجمّع ذكي بتقنية «5G» في منطقة الشرق الأوسط

لأول مرة في العالم.. توفير الجيل الخامس لجمهور سباق فورميلا إي الدرعية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك