Menu


تشغيل رحلات تجارية إلى المواقع السياحية لشركة البحر الأحمر

تضمنتها مذكرة تفاهم مع الخطوط السعودية

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية؛ وذلك بالعاصمة الرياض؛ لدعم تسيير وتشغيل رحلات تجارية إلى مواقع الش
تشغيل رحلات تجارية إلى المواقع السياحية لشركة البحر الأحمر
  • 150
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية؛ وذلك بالعاصمة الرياض؛ لدعم تسيير وتشغيل رحلات تجارية إلى مواقع الشركة السياحية.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باجانو، والمدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

وتتضمن مذكرة التفاهم، تعزيز أوجه التعاون بين الشركتين بهدف تسويق مشروع البحر الأحمر، كوجهة سياحية عالمية فاخرة، ودعم تسيير وتشغيل رحلات تجارية إلى أرض الوجهة، وتشجيع العمل المشترك في المعارض المحلية والدولية، بالإضافة إلى إطلاق حملات تسويقية دولية مشتركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باجانو: «نتطلع إلى بناء شراكة قوية مع الخطوط الجوية العربية السعودية، نعمل خلالها معًا على إبراز كنوز المملكة العربية السعودية للعالم»، قائلًا: «كانت الخطوط الجوية العربية السعودية أول شركة طيران تقدم خدماتها لمشروع البحر الأحمر بنقلها موظفي المشروع في رحلتهم الأولى إلى موقع الوجهة».

وأضاف أن مذكرة التفاهم مع شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، ستعمل على دعم تحقيق (رؤية المملكة 2030) على صعيد قطاع السياحة، بما يسهم في وضع المملكة على خارطة السياحة العالمية.

يشار إلى أن شركة البحر الأحمر للتطوير، شاركت في معرض استضافته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض للاحتفال بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية؛ حيث تفتح لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف المملكة العربية السعودية.

ويتواصل العمل في موقع مشروع البحر الأحمر بهدف استكمال البنية التحتية الداعمة لمسار أعمال التطوير مستقبلًا. وتتضمن المشاريع الرئيسية قيد الإنجاز، تشييد جسر بطول 3.3 كم ليصل البر بجزيرة شريرة، بالإضافة إلى تطوير «مدينة الموظفين» التي ستضم نحو 14 ألفًا من موظفي الوجهة خلال المرحلة الأولى من المشروع.

كما يضم موقع المشروع الذي يمتد على 28 ألف كيلومتر مربع، أرخبيلًا رائعًا يحتضن أكثر من 90 جزيرة بِكرًا، بالإضافة إلى أنه محاط برابع أكبر حيد مرجاني في العالم. وتمتاز الوجهة بتقارب مكاني وتنوع غني بالموارد الطبيعية التي تشتمل على جبال خلابة، وأودية، وبراكين خامدة، وصحراء، ومواقع تراثية قديمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك