Menu

الفالح: مستعدون لتلبية طلبات المستهلكين.. وتمديد خفض الإنتاج وارد

الأسعار ترتفع.. وبرنت بـ72.25 دولار للبرميل..

أكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، إن السعودية «لن تتجاوز طوعًا مستوى إنتاج النفط المقرر في الاتفاق العالمي». وأبلغ الفال
الفالح: مستعدون لتلبية طلبات المستهلكين.. وتمديد خفض الإنتاج وارد
  • 102
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، إن السعودية «لن تتجاوز طوعًا مستوى إنتاج النفط المقرر في الاتفاق العالمي».

وأبلغ الفالح وكالة الإعلام الروسية، أن السعودية مستعدة لتلبية طلب مستهلكي النفط، بعد وقف واشنطن الإعفاءات الممنوحة لمشتري الخام من إيران.

وأشار الفالح، إلى احتمالية تمديد اتفاق تنسيق مستويات إنتاج النفط العالمي لنهاية العام الجاري 2019.

وقال الفالح لوسائل إعلام روسية: «سننظر في المخزونات النفطية العالمية؛ هل هي أعلى أم أقل من المستوى العادي، وسنضبط مستوى الإنتاج وفقًا لذلك».

وأضاف: «بناءً على ما أراه الآن، أود أن أقول إنه سيكون هناك اتفاق من نوع ما»، وأن اتفاق تنسيق مستويات إنتاج النفط العالمي قد يتقرر تمديده بعد يونيو.

إلى ذلك، عوّضت أسعار النفط –اليوم- خسائر مبكرة، بعدما قالت السعودية، إن اتفاق المنتجين على خفض الإنتاج قد يتقرر تمديده بعد يونيو ليغطّي السنة بأكملها.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت عند 72.25 دولار للبرميل، مرتفعة 21 سنتًا بما يعادل 0.3 بالمئة عن أحدث إغلاق لها.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 17 سنتًا أو 0.3 بالمئة عن التسوية السابقة إلى 63.67 دولار للبرميل.

كانت الأسعار قد تعرّضت لضغوط في وقت سابق بعد أن نالت بيانات أنشطة المصانع الصينية من أسواق المال، بما في ذلك عقود النفط الخام، حيث أشارت إلى أن أكبر اقتصاد في آسيا ما زال يعاني لاستعادة قوة الدفع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك