Menu


الأرصاد: أمطار رعدية على 6 مناطق بالمملكة.. الجمعة

نشاط للرياح الجنوبية المثيرة للأتربة..

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، نشاطًا في الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار غدًا الجمعة، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على 8 مناطق بالمملكة. وق
الأرصاد: أمطار رعدية على 6 مناطق بالمملكة.. الجمعة
  • 8077
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، نشاطًا في الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار غدًا الجمعة، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على 8 مناطق بالمملكة.

وقالت الهيئة، في تقريرها صادر عنها اليوم الخميس، إن هذه الحالة المناخية ستُصيب شمال وغرب المملكة لتشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك الأجزاء الغربية من وسط المملكة.

وأضافت الهيئة، أن هناك توقعات بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق "تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، والمرتفعات الجنوبية الغربية منها، والجوف، الأجزاء الساحلية، حائل، الحدود الشمالية".

وأشارت الهيئة، إلى أن البحر الأحمر يشهد رياحًا جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 25- 45 كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، في حالة متوسطة الموج إلى مائجة.

أما الخليج العربي، فالرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك