Menu


82.83 % نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم «مجموعة السريع» الجديدة

عدد الأسهم المكتتب بها بلغ 9.33 مليون سهم

82.83 % نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم «مجموعة السريع» الجديدة
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
16 جمادى الآخر 1441 /  10  فبراير  2020   10:48 ص

أعلنت شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية «مجموعة السريع»، أمس الأحد، نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يكتتب فيها.

وقالت الشركة، في بيان لها على «تداول»، إن اجمالي عدد الأسهم المكتتب بها بلغ 9.33 مليون سهم من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة البالغة 11.27 مليون سهم.

وأضافت «مجموعة السريع»، أن قيمة الأسهم المكتتب فيها بلغ 93.31 مليون ريال، بنسبة تغطية بلغت 82.83 % من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة.

وبدأت فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة لزيادة رأسمال مجموعة السريع، في 27 يناير الماضي، من 65.5 مليون ريال إلى 178.16 مليون ريال.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن تقوم تلك المؤسسات بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية.

وبينت، أنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية بإعطاء الأولوية للعرض الأعلى سعرًا ثم الأقل فالأقل (بشرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض.

وأكدت «مجموعة السريع»، على أنه في حال وجود أسهم غير مشتراه من قبل المؤسسات الاستثمارية فسيتم تخصيص هذه الأسهم لمتعهدي التغطية الذين سيقومون بشرائها بسعر الطرح.

ووفقًا لبيان الشركة، تبدأ فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يكتتب بها والبالغة 1.93 مليون سهم يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر اليوم التالي الموافق 12 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا:

هيئة السوق تسمح بزيادة رأسمال «مجموعة السريع» بأسهم حقوق أولوية

مساهمو «مجموعة السريع» يقرون زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك