Menu


بالفيديو.. أبرز 6 أحداث تنتظرها أوروبا في 2019

أهمها البريكست

 نشرت مجلة "لاكسبريس" الفرنسية، أجندة بأبرز الأحداث التي تنتظر أوروبا في 2019، تضمّنت أحداثًا رياضية وسياسية وفنية.   وقالت المجلة -في فيديو نشرته على موقعها ال
بالفيديو.. أبرز 6 أحداث تنتظرها أوروبا في 2019
  • 202
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 نشرت مجلة "لاكسبريس" الفرنسية، أجندة بأبرز الأحداث التي تنتظر أوروبا في 2019، تضمّنت أحداثًا رياضية وسياسية وفنية.
 
وقالت المجلة -في فيديو نشرته على موقعها الإلكتروني-: بعد استفتاء وعامين من المفاوضات وأزمة سياسية، ستخرج بريطانيا رسميًّا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس، مشيرة إلى أن شروط الطلاق الأوروبي لا تزال غير مؤكدة.
 
وأوضحت أنه في يناير 2019، يجب على البرلمان البريطاني اتخاذ قرار بشأن الاتفاق الذي وقع بين رئيسة الحكومة تريزا ماي والاتحاد الأوروبي، وإذا لم يمرر سيبقى مستقبلًا خروج بريطانيا غير واضح.
 
وأكدت أنه بعد شهرين من هذا الحدث، ستجرى الانتخابات الأوروبية بدون بريطانيا، حيث سيتم انتخاب 705 نواب للبرلمان الأوروبي (مقابل 751 قبل المغادرة البريطانية)، وتشير استطلاعات نوايا التصويت في فرنسا إلى هيمنة اليمين المتطرف متقدمًا على حزب إيمانويل ماكرون.
 
وعلى الصعيد الرياضي، سيشهد العام المقبل كذلك النسخة الثامنة من كأس العالم للسيدات، بعد تأهل 24 فريقًا، سيلعبون 52 مباراة في فرنسا البلد المضيف، إذ تستعدّ تسع مدن لاستقبال اللاعبين بينها باريس، حيث المباراة الافتتاحية وليون التي تستضيف النهائي.
 
وفي المجال الثقافي والفني، من المتوقع ظهور عديد من المسلسلات والأفلام، لكن على الأخص الموسم الأخير من سلسلة Game of Thrones في إبريل 2019، الحاصل على 38 جائزة إيمي، وعدة جوائز من التلفزيون الأمريكي.
 
كذلك في أغسطس، ستستضيف مدينة بياريتز الفرنسية مجموعة الدول الصناعية السبع التي تضمّ الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا.
 
وفي 9 نوفمبر، ستحل الذكرى الـ30 لسقوط جدار برلين، وفتح الحدود الفاصلة بين ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية، إذ دخل انهيار الجدار إلى التاريخ باعتباره مرادفًا لانهيار "الشيوعية".
 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك