Menu

بالفيديو.. محمد بن راشد يبلغ رائد الفضاء «المنصوري» رسالة من الأرض

تواصل معه في محطة «الفضاء الدولية»..

تحدث نائب رئيس دولة الإمارات حاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، مع هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي يصل لمحطة الفضاء الدولية. وقال بن راشد -خلال المحاد
بالفيديو.. محمد بن راشد يبلغ رائد الفضاء «المنصوري» رسالة من الأرض
  • 2362
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحدث نائب رئيس دولة الإمارات حاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، مع هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي يصل لمحطة الفضاء الدولية.

وقال بن راشد -خلال المحادثة التي أجريت من مركز محمد بن راشد للفضاء-: «إن شعب الإمارات يفتخر بك، وأن الشيخ محمد بن زايد أخي وصديقي، يقول لك حمدًا لله على السلامة وأنك تشرفنا».

من جانبه، قال المنصوري، إنه سعيد وفخور بأن يكون أول شخص إماراتي والوطن العربي يتكلم بالعربية من محطة الفضاء الدولية، مشيرًا إلى أن طموح زايد وصل للفضاء.

ورد الشيخ بن راشد قائلًا: صحيح أن طموح الشيخ زايد مان من الصحراء إلى الفضاء، وأنه كان يدعو رواد الفضاء ويسألهم بعض الأسئلة، فكان طموح الشيخ زايد هو الفضاء، وأضاف الشيخ بن راشد قائلًا «أعدك بشيء، وهو أن طوابير من أخواتك وإخوانك سيسيرون على دربك».

وكان هزاع المنصوري، قد صعد إلى محطة الفضاء الدولية، أول أمس الأربعاء، ليكون أول رائد فضاء عربي يزور المحطة، ورافقه على متن المركبة «سويوز إم إس 15»، التي انطلقت من مدينة بايكونور الكازاخستانية، رائدا الفضاء: الروسي أوليج سكريبوتشكا، والأمريكية جيسيكا مير.

ومن المقرر أن يستغرق رائد الفضاء الإماراتي بمحطة الفضاء الدولية، ثمانية أيام، ضمن المشاركة في المشروع العلمي المُصنَّف باعتباره الأعلى كلفةً في عالم استكشاف الفضاء، بزيارة محطة يعود إنشاؤها إلى عام 1998م؛ حيث أُسِّست بالتعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وبتمويل من اليابان وكندا وعشر دول أوروبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك