Menu


وثيقة سرية: القوات التركية تتجسس على النظام القطري لحظة بلحظة

تتناول أدقّ التطورات الدبلوماسية والسياسية

نشر موقع «Nordic Monitor» وثيقة سرية من 4 صفحات، تكشف مراقبة القوات التركية المنتشرة في إحدى القواعد العسكرية بالدوحة، لأدق التطورات الدبلوماسية والسياسية في قط
وثيقة سرية: القوات التركية تتجسس على النظام القطري لحظة بلحظة
  • 3071
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشر موقع «Nordic Monitor» وثيقة سرية من 4 صفحات، تكشف مراقبة القوات التركية المنتشرة في إحدى القواعد العسكرية بالدوحة، لأدق التطورات الدبلوماسية والسياسية في قطر على مدار الساعة. 

وأكد «Nordic Monitor»، أن الوثيقة المكونة من 4 صفحات تكشف مراقبة وحدة القوات البرية التركية المتمركزة في الدوحة للتطورات اليومية في قطر، وترسل بها تقارير إلى تركيا. وفق قناة «العربية».

وتتضمن الوثيقة، التي تم التوقيع عليها بتاريخ 14 يوليو 2016 بواسطة الرائد مراد عير، وتم اعتمادها من المقدم علي تشكان، مقتطفات من مقابلة مع السفير الفرنسي في قطر، إريك شيفالييه، شملت تقديم عدد من الشركات الفرنسية العاملة في قطر، وتطوير آفاق جديدة للنفط ومدرسة فرنسية في قطر وحجم التجارة.

واشتملت الوثيقة أيضًا، على معلومات بشأن اتفاقية بين جامعة مانشستر متروبوليتان والسلطات القطرية بهدف إيفاد طلاب أكاديمية الشرطة إلى المملكة المتحدة لحضور دورة تدريبية لغوية، كما تناولت أيضًا طلبًا من الضباط الموفدين إلى قطر من قياداتهم بمقر القيادة للحصول على موافقة من المسؤولين القطريين لمواصلة عمل تأسيس وجود دائم للقوات التركية في قطر.

وبالطبع تم الإبلاغ في سياق الوثيقة عن الروتين اليومي للقوات المتمركزة في القاعدة التركية مثل التدريبات والاجتماعات. وجرى إرسال التقرير عبر وحدة اتصالات آمنة، حسبما ذكرت «العربية». وفي وقت إعداد التقرير، بلغ العدد الإجمالي للقوات التركية في قطر 16 ضابطًا و20 ضابط صف و93 جنديًّا. وفي ديسمبر 2017، عززت تركيا وجودها في القاعدة العسكرية، فيما تعتزم أنقرة إضافة قوات تابعة للقوات البحرية والجوية إلى القاعدة التركية في قطر، التي يمكن أن تستوعب حتى 3000 جندي.

وقامت تركيا وقطر بإجراء مناورات عسكرية مشتركة في كلا البلدين خلال السنوات الأخيرة، في الوقت الذي طالبت فيه السعودية والإمارات ومصر والبحرين بإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك