Menu

«كاس» تُعلن الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

لغت قرار «كاف» بإعادة المباراة النهائية

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، اعتمادها فريق الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا 2019. وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قد شهدت جدلًا كب
«كاس» تُعلن الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا
  • 1420
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، اعتمادها فريق الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا 2019.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قد شهدت جدلًا كبيرًا؛ بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، انسحب على إثرها فريق الوداد اعتراضًا على هذا الأمر.

وأصدرت «كاس»، اليوم الأربعاء،  قرارًا يقضي بنقض قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» المتمثل في إعادة لعب المواجهة بين الترجي التونسي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرض محايدة.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن الترجي التونسي عن قرار «كاس» بإعادة لقب رابطة الأبطال الإفريقية لنادي الترجي التونسي بعد أن قام «كاف»، في وقت سابق، بسحبه منه بسبب ما اعتبره «غيابًا لظروف لعب آمنة في ملعب رادس».

ويأتي هذا التطور الجديد ليضع حدًا للحرب الكلامية والقانونية، التي اندلعت بين الناديين وجماهيرهما منذ يوم 31 مايو الماضي، تاريخ مواجهة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا التي لم تستكمل بسبب انسحاب النادي المغربي احتجاجًا على عدم الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي.

وكانت لجنة محكمي «كاس» المتكونة من الألماني أولريش هاس، والفرنسي فرنسوا كلاين، واللبناني جلال الأحدب، عقدت الإثنين الماضي جلسة استماع لمحامي الترجي والوداد، كما قامت بطرح أسئلة عبر نظام مؤتمرات الفيديو لقائد الوداد عبداللطيف نوصير، فضلًا عن الحكم الجامبي باكاري جاساما والمراقب الموريتاني أحمد يحيى.

وبفضل هذا القرار التحكيمي، رفع الترجي التونسي عدد ألقابه في دوري أبطال إفريقيا لـ4 بعد تتويجه سابقًا بنسخ 1994 و2011 و2018.

وسيواجه نادي العاصمة التونسية، أحد أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس المقبل في الإمارات العربية المتحدة، الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي.

وتنطلق النسخة الجديدة من البطولة الإفريقية للأندية رسميًا يوم الجمعة 8 أغسطس من خلال مباريات ذهاب الدور التمهيدي
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر اعتماد مباراة وحيدة في نهائي الأبطال والكونفيدرالية انطلاقًا من النسختين الجديدتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك