Menu

الدولار ينهي موجة خسائر الأيام الستة.. ويرتفع 2% في أولى جلسات 2020

أزاح اليورو عن قمته..

أنهى الدولار موجة خسائر استمرَّت ستة أيام، ليرتفع بنسبة 0.2% اليوم الخميس في أولى جلسات 2020،  مزيحًا اليورو عن ذروته في خمسة أشهر، فيما تراجع الجنيه الإسترليني
الدولار ينهي موجة خسائر الأيام الستة.. ويرتفع 2% في أولى جلسات 2020
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى الدولار موجة خسائر استمرَّت ستة أيام، ليرتفع بنسبة 0.2% اليوم الخميس في أولى جلسات 2020،  مزيحًا اليورو عن ذروته في خمسة أشهر، فيما تراجع الجنيه الإسترليني 0.2%، واليوان يتجاهل قرارات المركزي الصيني.

ومن المتوقع أن تبقى التعاملات هزيلة، حتى الثلاثاء المقبل، عندما تعود أغلب الدول الأوروبية لفتح أسواقها بعد عطلة عيد الغطاس يوم الاثنين، لكن أغلب المتعاملين سيشعرون بالارتياح لتمكُّن الدولار من تخطي فترة العطلات التي تقل فيها السيولة، دون حدوث أزمات شح في أسواق النقد كان البعض يخشاها.

وقال خبير أسواق الصرف لدى «إس إي بي» في استوكهولم لاوري هاليكا: «كان هناك حديث عن نقص محتمل في الدولار، لكن الأسعار الأمريكية لم تتغير، وظل مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي مسيطرين على الوضع، ووفروا سيولة كافية. ومن ثم يتماشى سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية، مع شهية المخاطرة عمومًا».

وبعد أن ختم الدولار ديسمبر بانخفاض قارب 2% أمام سلة من العملات، بدأ مؤشره يرتفع قليلًا إلى 96.55، فيما استقرت العملة مقابل اليورو عند 1.12095 دولار، بفارق ضئيل عن ذروة أوائل أغسطس البالغة 1.1249، وأنهى اليورو 2019 دون تغير يُذكر تقريبًا.

وأغلق اليوان مسجلًا 6.9631 للدولار في أقوى إغلاق له منذ الثاني من أغسطس، كما استقرَّ في تعاملات الأسواق الخارجية بعد تراجع مبدئي إثر خفض الصين، أمس الأربعاء، نسبة الاحتياطي الإلزامي التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها، وهو ما يتيح سيولة 115 مليار دولار لدعم الاقتصاد.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.2%، واقترب الدولار الكندي من أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر. وتراجع الجنيه الإسترليني 0.2% أيضًا بعد مكاسب بلغت 2.5% على مدار ديسمبر الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك