Menu

اليوم.. انتهاء التقديم على وظائف التعليم في القريات

تشترط اجتياز المقابلة الشخصية

تنتهي اليوم السبت، الفترة التي حددتها إدارة تعليم محافظة القريات بمنطقة الجوف، لتلقّي طلبات المتقدمين على الوظائف الشاغرة، والتي أعلنت عنها إدارة الموارد البشري
اليوم.. انتهاء التقديم على وظائف التعليم في القريات
  • 123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنتهي اليوم السبت، الفترة التي حددتها إدارة تعليم محافظة القريات بمنطقة الجوف، لتلقّي طلبات المتقدمين على الوظائف الشاغرة، والتي أعلنت عنها إدارة الموارد البشرية في وقت سابق.

وكانت إدارة الموارد البشرية، قد أعلنت عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف على بند الأجور والمستخدمين، لسد العجز لديها داخل المحافظة وقُراها.

الشروط التفصيلية

وأوضحت إدارة تعليم القريات، أنه يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، مع سلامة المظهر «من حيث الحواس وعدم وجود إعاقة تمنعه من العمل»، والتأكد من خلوّ سجلّات المتقدم من السوابق لدى الجهات الأمنية، فضلًا عن إجادة القراءة والكتابة، واجتياز الفحص الطبي، وأن يكون المتقدم على الوظيفة متمتّعًا بحسن السيرة والسلوك، مع اجتياز المقابلة الشخصية، وألا يكون متقاعدًا، وأن يكون من ضمن المسجلين ببرنامج (ساعد) بموقع الخدمة المدنية.

وأشارت الإدارة إلى أن التقديم متاح حاليًا وحتى يوم السبت الموافق 3 ربيع الثاني 1441هـ، عبر هذا الرابط (اضغط هنا)، http://54.89.221.169/، علمًا بأنه لن يتم استقبال أي طلب يدوي نهائيًّا.

متطلبات نظام الخدمة المدنية

يذكر أن الشروط العامة للتعين في مختلف الجهات الحكومية، والتي ينص عليها نظام الخدمة المدنية، تتضمن ضرورة توافر عدد من المتطلبات لدى المتقدم للوظيفة، والتي تتضمن أن يكون الموظف لائقًا صحيًّا للوظيفة التي يتقدم عليها وفقًا لمهامها المحددة، وأن يكون متمتّعًا بحسن السيرة والأخلاق، وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة، ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط.

كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه -وفقًا لنظام الخدمة المدنية- أن يكون غير محكوم عليه بحدّ شرعي أو بالقصاص، وألا يكون محكومًا عليه بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أي من جرائم: «الرشوة والتزوير والاختلاس وتهريب المخدرات أو المسكرات، أو ترويجها أو المتاجرة فيها»، وذلك في إطار سياسة التوظيف بالمملكة، والتي تستهدف أن تشمل فرص العمل المتاحة جميع السعوديين والسعوديات في القطاعين العامّ والخاصّ، اعتدادًا بتنفيذ استراتيجية «توطين الوظائف» في مختلف الجهات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك